الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

خرج من دبابته ولم يعد.. تفاصيل مقتل قائد لواء مدرعات بجيش الاحتلال في قطاع غزة

العقيد إحسان دكسة
العقيد إحسان دكسة

خرج من دبابته ولم يعد إليها مرة أخرى.. العقيد إحسان دكسة قائد لواء المدرعات 401 بجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي كان في زيارة لشمال قطاع غزة، وتعرض مع جنوده لكمين ألغام محكم من كتائب القسام، أجبره على الخروج من الدبابة التي لم يعد إليها، وسقط قتيلا، كأعلى رتبة عسكرية إسرائيلي تقتل منذ بداية الحرب البرية في القطاع.

حادث مقتل العقيد إحسان دكسة قائد لواء المدرعات 401 بجيش الاحتلال، هز الأوساط الإسرائيلية، واعترف بمقتله جيش الاحتلال رسميا، فيما تناول الإعلام العبري المزيد من التفاصيل حول العملية.


إحسان دكسة.. خرج من دبابته ولم يعد


في هذا الصدد، تقول إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن العقيد إحسان دكسة خرج مع الضباط من الدبابتين في شمال غزة، لمسافة 20 مترا وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة، موضحة أن العقيد دكسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل مخيم جباليا بمنطقة المعارك.

وبحسب الإعلام العبري، فأن قائد لواء المدرعات 401 قتل إثر انفجار عبوة ناسفة بجباليا شمالي غزة، حيث تعرضت دبابة قائد اللواء 401 ودبابة أخرى لتفجير عبوة في جباليا مما تسبب في مقتله.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، العقيد دكسة من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وهو أعلى رتبة عسكرية يقتل منذ بدء العملية البرية في غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن قائد اللواء 401 قتل بعد تفجير دبابته بعبوة ناسفة في معارك جباليا شمالي قطاع غزة، حيث إن دبابة قائد اللواء 401 إلى جانب دبابة أخرى داستا معًا على عبوة شديدة الانفجار في جباليا شمال قطاع غزة، مما تسبب بوقوع الحادث.

فيما أعلن قائد الفرقة 162 بجيش الاحتلال تعيين مئير بيدرمان، قائدا للواء 401، خلفا للعقيد إحسان دكسة الذي قتل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقا للإعلام العبري.

من جانبه، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، مقتل قائد اللواء 401 بالجيش العقيد إحسان دكسة، وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة شمالي قطاع غزة، موضحا أن دكسة استلم منصبه كقائد للواء 401 قبل 3 أشهر فقط، وهو الرتبة الأرفع التي تقتل في الحرب البرية بالقطاع.