الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

أهداف تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

تعببرية
تعببرية

موعد التوقيت الشتوي في مصر.. يقترب موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، حيث تُجرى عملية تغيير الساعة مرتين سنويًا؛ مرة في الربيع للتوقيت الصيفي ومرة في الخريف للتوقيت الشتوي.

 

موعد التوقيت الشتوي في مصر


من المنتظر أن يتم تغيير التوقيت في مصر إلى التوقيت الشتوي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر، والذي يوافق 31 أكتوبر 2024، بناءً على قرار مجلس الوزراء، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وسيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر، حتى نهاية شهر أبريل 2025.


أهداف تطبيق التوقيت الشتوي في مصر


بعد توضيح موعد تغيير التوقيت، نذكر هنا أهم الأهداف التي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقها من خلال تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي وافق عليه مجلس الوزراء في 1 مارس 2023:



يأتي تطبيق هذا النظام في إطار السعي لترشيد استهلاك الطاقة، حيث ينص مشروع القانون على تقديم الساعة بمقدار ساعة واحدة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر إبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام.
زيادة عدد ساعات النهار:


الهدف الثاني من تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي هو زيادة ساعات النهار خلال فصل الصيف، مما يتيح فرصة أكبر للاستفادة من الضوء الطبيعي، ومع قدوم فصل الشتاء وتناقص ساعات النهار، يتم تعديل التوقيت مجددًا ليتناسب مع طول الليل المتزايد.
يسهم هذا النظام في تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من ساعات النهار الطويلة في الصيف، في حين يساهم التوقيت الشتوي في إعادة التوازن مع التغيرات الطبيعية في عدد ساعات النهار والليل خلال الفصول المختلفة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1