الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

اليونيفيل: إصرار على البقاء في لبنان رغم الانتهاكات الإسرائيلية

قوات اليونيفيل
قوات اليونيفيل

 

 

أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" عزمها على البقاء في لبنان، على الرغم من الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها إسرائيل.

وقد أشارت البعثة الأممية إلى قيام جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي بهدم برج مراقبة وسياج محيط بأحد مواقع الأمم المتحدة في منطقة مروحين، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

وأعادت "اليونيفيل" التأكيد على ضرورة التزام الجيش الإسرائيلي وكافة الأطراف المعنية بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتهم، مع احترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وأبرزت البعثة أن الاعتداء على مواقع الأمم المتحدة وإلحاق الأذى بأصولها يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 1701، ويعرض سلامة وأمن قوات حفظ السلام للخطر، مما يعد انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي الإنساني.

وفي إشارة إلى الضغوط المتزايدة، أوضحت "اليونيفيل" أن الجيش الإسرائيلي قد طلب بشكل متكرر إخلاء مواقعها على طول الخط الأزرق، مع تعمد إلحاق الضرر بمواقع الأمم المتحدة.

ومع ذلك، أكدت البعثة الأممية أنها ستستمر في الحفاظ على وجود قوات حفظ السلام في جميع مواقعها، وستمضي قدمًا في مهامها المتعلقة بالمراقبة ورفع التقارير، متمسكة بدورها الحيوي في المنطقة.