الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

ترامب يتعهد بإحلال سلام دائم في الشرق الأوسط إذا فاز بالانتخابات الأمريكية

ترامب
ترامب

 


تعهد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، بأنه سيعمل على إحلال سلام حقيقي ودائم في الشرق الأوسط إذا نجح في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع قناة "العربية الحدث" يوم الاثنين، حيث أشار ترامب إلى تدهور الأوضاع في المنطقة، معتبرًا أن ما يحدث لا يجب أن يصل إلى هذا الحد.

وأكد ترامب أن الانتخابات الأمريكية المقبلة ستكون لها تأثير كبير على الوضع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى علاقاته الجيدة مع العديد من الدول في المنطقة.

وأضاف: "أريد سلامًا حقيقيًا ودائمًا، وليس تكرار الأحداث كل خمس أو عشر سنوات." وأوضح أنه لو كان رئيسًا للولايات المتحدة حاليًا، لما كانت الحرب قد بدأت، وأن هذا كان سيوفر الأرواح التي أُزهقت، كما كان من الممكن منع الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وفيما يتعلق بالعلاقات الأمريكية مع المملكة العربية السعودية، أكد ترامب أن تلك العلاقات كانت جيدة أثناء فترة رئاسته، مشيدًا بكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي وصفه بأنه يمتلك رؤية مميزة يحظى باحترام دولي.

كما ذكر ترامب أنه أتم الاتفاقات الإبراهيمية خلال رئاسته، معربًا عن رغبته في توسيع هذه الاتفاقات لتشمل دولًا جديدة في حال فوزه بالانتخابات، منتقدًا إدارة الرئيس جو بايدن لعدم إضافتها أي دول جديدة إلى تلك الاتفاقات.