الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

استطلاع جديد: ترامب يتفوق على هاريس لأول مرة بفرصة 52% للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

 

في سابقة انتخابية جديدة، حقق المرشح الجمهوري دونالد ترامب تفوقًا لأول مرة على نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في استطلاعات الرأي، وذلك حسب نموذج صادر عن "ذا هيل" بالتعاون مع "مكتب القرار". 

ووفقًا للاستطلاع الذي أُجري يوم الأحد، فإن ترامب يمتلك الآن فرصة 52% للفوز برئاسة الولايات المتحدة، بينما تقدر فرصة هاريس بـ42%.

هذا التفوق يعد تحولًا كبيرًا في مسار التوقعات الانتخابية، حيث كانت هاريس تملك فرصًا تتراوح بين 54% و56% منذ أواخر أغسطس، مقابل فرص تتراوح بين 44% و46% لترامب، إلا أن هذه النسب بدأت تتقارب منذ بداية أكتوبر، مما جعل التنافس أكثر حدة.

في 17 أكتوبر، توقعت نماذج الاستطلاعات أن يكون المرشحان متساويين تقريبًا في فرص الفوز، إلا أن ترامب استطاع أن يتقدم في 20 أكتوبر، ويرجع هذا التحول إلى تحسن أداء ترامب في ولايات متأرجحة مثل ويسكونسن وميتشجان، واللتين كانتا تميلان في السابق نحو هاريس، كما يحتفظ ترامب بميزة ضئيلة في ولايات أريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

بالرغم من هذا التقدم، لا تزال هاريس تحتفظ بتفوقها في ولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من بين سبع ولايات متأرجحة ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد الرئيس المقبل. 

ومع ذلك، تظل الفوارق بين المرشحين ضئيلة في هذه الولايات، مما يعني أن النتائج النهائية قد تشهد تحولات غير متوقعة بناءً على أي تغيرات مستقبلية في استطلاعات الرأي.

من المتوقع أن تبقى هذه الولايات السبع في دائرة الضوء حتى يوم الانتخابات، حيث يحتاج المرشح الفائز إلى تأمين 270 صوتًا انتخابيًا للوصول إلى البيت الأبيض، وهو ما لم يتمكن أي من المرشحين من ضمانه حتى الآن.