الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

هاريس تحتفل بعيد ميلادها الستين بينما ترامب يسعى لجذب الناخبين قبل الانتخابات

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

 

في سياق الحملة الانتخابية المكثفة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، احتفلت كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية، بعيد ميلادها الستين في حدث انتخابي يوم الأحد.

 وفي الوقت نفسه، قام دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، بزيارة لأحد مطاعم الوجبات السريعة في محاولة لجذب الناخبين.

وفقًا لتقرير صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الرئيس الأمريكي السابق، ترامب، زاد من حدة خطابه، حيث وصف الديمقراطيين بأنهم "أعداء من الداخل"، يسعى كلا المرشحين لجمع الدعم في ولايات رئيسية قبل موعد الانتخابات.

في ولاية جورجيا، قامت هاريس بحشد الناخبين من أصول أفريقية من خلال سلسلة من الزيارات تحت عنوان "الأرواح إلى صناديق الاقتراع"، حيث زارت كنيستين مجتمعيتين. 

وخلال هذه الزيارات، تناولت هاريس تأثير تجاربها الدينية في شبابها بمدينة أوكلاند بكاليفورنيا على سياساتها.

وفي خطابها، قالت هاريس: "عندما نلتقي بإخواننا وأخواتنا المحتاجين، فلننظر، بصفتنا السامري الصالح، في وجه الغريب، والجار، ولندرك أنه عندما نضيء النور في لحظات الظلام، فإنه سيرشد أقدامنا إلى طريق السلام".

واستكملت: "دعونا نتذكر أنه بينما قد يستمر البكاء ليلة واحدة، يأتي الفرح في الصباح". وسألت الحضور: "في أي بلد نريد أن نعيش - بلد الفوضى والخوف والكراهية، أم بلد الحرية والرحمة والعدالة؟"

وأكدت هاريس على أهمية الديمقراطية، قائلة: "إن الشيء العظيم في العيش في ظل الديمقراطية هو أننا، الشعب، لدينا القدرة على الإجابة على هذا السؤال، لذا دعونا نجيب ليس فقط من خلال أقوالنا، بل من خلال أفعالنا وأصواتنا".