الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

محمود كهربا.. سلسلة متواصلة من الأزمات والعقوبات

محمود كهربا
محمود كهربا

واصل محمود كهربا لاعب النادي الأهلي المصري، سلسلة أزماته داخل القلعة الحمراء، وذلك بعد إعلان الأحمر تغريم اللاعب مليون جنيه، وعودته إلى القاهرة وعدم استكمال مباريات السوبر المحلي.

وحقق النادي الأهلي فوزا مثيرا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، في نصف نهائي كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات.

وأثيرت أزمة بعد انتهاء المباراة بين محمود عبد المنعم كهربا ومارسيل كولر المدير الفني للفريق، على إثرها تقرر ضده عقوبة بالاستبعاد من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، بجانب أيضًا تغريمه مليون جنيه.

ودائما ما يرتبط اسم محمود كهربا بالأزمات داخل القلعة الحمراء، ما بين الاعتراض بغير لائق أو عدم الالتزام أو السهر لساعات متأخرة من الليل.


سلسلة أزمات محمود كهربا


ارتكب كهربا العديد من الأزمات حين كان لاعبا في الزمالك، ولعل أبرزها واقعة البصق على الجماهير خلال أحد مباريات الفريق الأبيض في بطولة الكونفدرالية.

بالإضافة إلى وقائعه الشهيرة مع رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وعندما كان لاعبا في صفوف الاتحاد السعودي، اشتبك مع مسؤولي النادي، ما دفعهم إلى عدم تجديد إعارة اللاعب من الزمالك حينذاك.


أبرز عقوبات كهربا منذ انضمامه إلى الأهلي


2 سبتمبر 2020: أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي تغريم محمود كهربا مليون جنيه، بسبب تجاوزه مع محمد الشناوي قائد الفريق.

3 مارس 2021: أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي إيقاف محمود كهربا لمدة شهر مع تغريمه 200 ألف جنيه، للاعتراض بشكل غير لائق على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي.

واليوم 21 أكتوبر: أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي تغريم محمود كهربا مليون جنيه، وذلك لما بدر منه عقب مباراة سيراميكا كليوباترا أمس في نصف نهائي بطولة السوبر المصري بالإمارات.

وقرر محمد رمضان المدير الرياضي بالأهلي عودة محمود كهربا إلى القاهرة، وعدم استكمال مباراة السوبر المحلي المتبقية أمام الزمالك.

 

وجاءت أبرز العقوبات التي تم توقيعها ضد كهربا، على النحو التالي:

فبراير 2020: إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم بسبب أحداث السوبر المصري ثم تخفيضها إلى 10 مباريات.

ديسمبر 2020: غرامة قدرها مليون جنيه من سيد عبدالحفيظ بعد الخناقة مع الشناوي.

مارس 2021: الأهلي يعلن إيقاف كهربا وتغريمه ماليا بسبب عدم مصافحة موسيماني المدير الفني للفريق.

فبراير 2021: فيفا يحرم كهربا من استكمال مونديال الأندية بعد اختراق القواعد.

ديسمبر 2022: فيفا أخطر اتحاد الكرة بتجميد كهربا لمدة 6 أشهر بسبب هروبه من الزمالك وعدم سداد قيمة الغرامة.

أبريل 2023: إيقاف كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بسبب السباب لجماهير الزمالك في مباراة القمة وبعدها تم تخفيضها إلى 8 مباريات.

يونيو 2024: كهربا يرفض المران مع المستبعدين وكولر يستبعد اللاعب من مواجهة طلائع الجيش ويطالب برحيله.

أكتوبر 2024: محمد رمضان المدير الرياضي للأهلي يقرر عودة كهربا إلى القاهرة وعدم استكمال مهمته في السوبر المحلي وخصم مليون جنية من مستحقاته المالية نظراً لما بدر منه عقب مباراة سيراميكا.