الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

اتهام 7 إسرائيليين بالتجسس لصالح إيران.. ومساعدتها في قصف القواعد العسكرية

متن نيوز

أفادت صحيفة "يدعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الاثنين، بأنه يجري محاكمة 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران، ومنحها صورا من القواعد العسكرية التي تعرضت للقصف في الهجوم الصاروخي أول أكتوبر الجاري.

وذكرت الصحيفة، أن محكمة إسرائيلية في ريشون لتصيون سمحت بالنشر بأن إفادة المدعي العام قدمت تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضد 7 إسرائيليين، يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح إيران لمدة عامين.

وأوضحت أن الـ7 متهمين بتصوير قواعد عسكرية، وهو ما ساعد إيران على إطلاق صواريخ عليها، خلال الهجوم في وقت سابق من هذا الشهر.

وأشارت إلى أن من بين المتهمين قاصران، وأنه من المتوقع أن يقدم مكتب المدعي العام يوم الجمعة، لائحة اتهام ضدهم بارتكاب سلسلة من المخالفات الأمنية الخطيرة.

وهجامت إيران، إسرائيل بصواريخ باليستية فرط صوتية، في الأول من أكتوبر الجاري، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، زعيم حماس السابق أثناء وجوده في طهران، واغتيال حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، وعباس نيلفروشان، القائد بالحرس الثوري، أثناء وجوده في بيروت مع حسن نصر الله.

وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم، وقالت إن إيران ارتكبت خطأ فادخا، فيما توعد طهران بالرد على أي هجوم إسرائيلي جديد، واعترفت إسرائيل بتضرر عدد من القواعد العسكرية.