الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

الرئيس الإماراتي وبوتين يبحثان تطورات الشرق الأوسط ويؤكدان على تعزيز الشراكة الإستراتيجية

الإمارات
الإمارات

 


استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الكرملين بالعاصمة موسكو، حيث استعرضا معًا الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال اللقاء الذي عقد يوم الاثنين، أكد الشيخ محمد بن زايد على ضرورة العمل لمنع تصاعد الصراع في المنطقة، مشددًا على أهمية السعي نحو حل سياسي يضمن السلام الشامل على أساس مبدأ حل الدولتين، بما يعزز الاستقرار والأمن للجميع.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إلى أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين روسيا والإمارات، مؤكدًا حرص الجانبين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة.

كما تطرق الطرفان إلى بحث نتائج قمة مجموعة "بريكس" والدور الذي تلعبه المجموعة في دعم التعاون الدولي لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقديره لقيادة الرئيس بوتين لدورة "بريكس" الحالية، مشددًا على التزام الإمارات بتعزيز شراكاتها الدولية والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والازدهار العالمي.

كما جدد الرئيس الإماراتي موقف بلاده الثابت في دعم جهود السلام والاستقرار على مستوى العالم، مع التركيز على الحلول السلمية للصراعات.

من جانبه، أعرب بوتين عن امتنانه لدور الإمارات في الوساطة الناجحة التي أسفرت عن تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا خلال الفترة الماضية، مشيدًا بجهود الإمارات في هذا الصدد.

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد وصل إلى موسكو يوم الأحد، حيث يشارك في قمة "بريكس" التي تستمر في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر في مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.