الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

كم عدد مرات انسحاب الزمالك أمام الأهلي؟

فريق الزمالك
فريق الزمالك

كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن دراسة إدارة النادي للاعتذار عن عدم استكمال بطولة كأس السوبر المصري في الإمارات والعودة إلى القاهرة.

ومن المقر أن يواجه الزمالك غريمه الأهلي، في نهائي كأس السوبر المصري، مساء الخميس المقبل، على استاد محمد بن زايد، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكتب سالم عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "اجتماع عاجل الآن بين حسين لبيب رئيس النادي وحسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت، بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

وأضاف: "حيث يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرار المسؤولين باحتجاز اللاعبين وإصرار الإدارة على عدم التخلي عنهم".

ولا يعد تهديد الزمالك بالانسحاب أمرا جديدا إذ حدث سابقا أكثر من مرة، وهو ما سيتم تسليط الضوء عليه في السطور التالية.


كم مرة انسحب الزمالك أمام الأهلي؟


انسحب الزمالك أمام الأهلي 6 مرات سابقة، كانت الأولى في موسم 1947-1948، حينها رفض الزمالك خوض المباراة الأخيرة في دوري منطقة القاهرة أمام المارد الأحمر.

وتكرر هذا الأمر مرة ثانية في موسم 1995-1996، عندما انسحب الزمالك في الدقائق الأخيرة أمام الأهلي، بعد الاعتراض على الهدف الذي سجله حسام حسن.

وفي موسم 1999 - 2000، انسحب الزمالك أمام الشياطين الحمر مرة ثالثة، بعد الاعتراض على الطرد الذي تعرض له أيمن عبد العزيز لاعب الفريق.

ولم ينسحب الفارس الأبيض بعد ذلك لفترة زمنية طويلة، حتى اتخذ قراره مجددًا بعدم خوض مباراة الأهلي في موسم 2019 - 2020، وكان ذلك بسبب رفض اتحاد الكرة تعديل موعد المباراة، ليقرر الفريق خوض اللقاء بالناشئين، ولكن لم تصل حافلة الفريق إلى أرض الملعب.

وكان لدى الزمالك واقعة انسحاب أيضًا في السوبر المصري عام 2023، حيث اعترض الفريق على عدم توقيع غرامة على محمود كهربا وانسحب من المباراة، ما أسفر عن خوض بيراميدز اللقاء أمام الأهلي.

وكانت المرة الأخيرة للانسحاب في الدوري المصري الممتاز بالموسم الأخير، حيث اعترض الزمالك وقتها على عدم تكافؤ الفرص بينه وبين الأهلي.

ويهدد الزمالك بالانسحاب أيضًا من مباراة السوبر المصري، في الإمارات.