الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة في مصر

تعبيبرية
تعبيبرية

تطبيق التوقيت الشتوي.. يستعد المواطنين في مصر، للعمل بالتوقيت الشتوي، والذي أقره مجلس النواب بالقانون رقم 24 لسنة 2023.

 

 حيث تضمن هذا القانون، تقديم الساعة في التوقيت الصيفي، وتأخير الساعة في التوقيت الشتوي، ويكون ذلك بمقدار 60 دقيقة.

 وقد أقر مجلس النواب هذا القانون، من أجل ترشيد الطاقة، خاصة وأن مصر شهدت هذا العام صيفًا شديد الحرارة، تخطت فيه درجات الحرارة في بعض الأيام ال 40 درجة مئوية.


موعد تطبيق الشتوي 2024


وفقًا لما جاء بالقانون رقم 24 لسنة 2023 والذي أقره مجلس النواب بشأن تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، بحيث يتم تقديم الساعة في فصل الصيف بمقدار 60 دقيقة، ثم تأخيرها بذات المقدار مع قدوم فصل الشتاء، فإن موعد العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي كالتالي:-

يتم العمل بالتوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستون دقيقة، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.
يتم العمل بالتوقيت الشتوي وفيه يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وحتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام.

 

وقد أعلنت الحكومة عن أن الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي، هو محاولة الحكومة للحد من استهلاك مصادر الطاقة المختلفة من بنزين وسولار وغاز وكهرباء.

 

من الجدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية، تقوم كل عام بتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية خلال فصل الشتاء، وأيضًا خلال فصل الصيف، وذلك من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة من كهرباء، خاصة في فصل الصيف، حيث أدى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، إلى زيادة رهيبة من جانب المواطنين لاستهلاك الكهرباء، وهو ما أدي إلى قيام الحكومة بعمل توقيتات لانقطاع التيار الكهربائي في بعض الأوقات خلال اليوم، من أجل الحفاظ على محطات الكهرباء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1