الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

ترامب يتفوق على هاريس بين الناخبين العرب وفق استطلاع جديد

ترامب
ترامب

 أظهر استطلاع رأي جديد نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، يتقدم بفارق نقطتين عن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بين الناخبين الأمريكيين العرب، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع أن ترامب حصل على تأييد 45% مقابل 43% لصالح هاريس.

ويشير الاستطلاع إلى أن الناخبين العرب يعتبرون ترامب أكثر دعمًا للحكومة الإسرائيلية مقارنة بالإدارة الحالية، حيث أفاد حوالي 4% منهم بأنهم يعتزمون التصويت لصالح مرشحة الحزب الأخضر، جيل شتاين، بينما كان 6% غير حاسمين بشأن اختيارهم، و2% لم يشاركوا تفضيلهم.

فيما يتعلق بقدرة المرشحين على حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أظهر الاستطلاع أن 39% من المشاركين يثقون في ترامب مقابل 33% يؤيدون هاريس، كما أكد 69% من الناخبين أن ترامب يدعم حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بينما قال 60% نفس الشيء عن هاريس.

عند سؤال المشاركين عن المرشح الذي سيكون "أفضل للشرق الأوسط" بشكل عام، حصل كلا المرشحين الرئيسيين على تأييد بنسبة 38%. 

ومن جهة أخرى، أبدى حوالي 46% من المستجيبين قلقهم من أن تزداد الهجمات العنصرية والكراهية ضد الأمريكيين العرب في حال فاز ترامب، مقابل 23% فقط يعتقدون أن الوضع سيكون مماثلًا إذا انتخبت هاريس.

كما كشف استطلاع آخر أجرته "واشنطن بوست" أن المرشحين متعادلين تقريبًا في جميع الولايات السبع المتأرجحة، حيث أبدى 47% من الناخبين استعدادهم لدعم هاريس و47% لدعم ترامب، بينما أظهر استطلاع بين الناخبين المحتملين أن 49% من الناخبين يميلون لدعم هاريس و48% لترامب، مما يعكس تنافسًا شديدًا بين المرشحين قبل أسبوعين من يوم الاقتراع في الخامس من نوفمبر.