القبض على 4 جدد من مشجعي أتلتيكو مدريد لاتهامهم بالعنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس
فينيسيوس

كشفت تقارير صحفية عن أن الشرطة الإسبانية استطاعت القبض على 4 مشجعين جدد من جماهير فريق أتليتيكو مدريد، لاتهامهم بالعنصرية والكراهية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس الملك.

ووضع بعض المشجعين دُمية ساخرة من فينيسيوس جونيور في مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو دمية مشنوقة بقميص فينيسيوس جونيور مع وضع لافتة كُتب عليها: "مدريد يكره الريال".

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص يُشتبه في قيامهم بتعليق الدمية الساخرة من نجم ريال مدريد، والذي تعرض مؤخرا لهتافات عنصرية من جانب جماهير منافسي ريال مدريد في الملاعب الإسبانية.

وتعرض فينيسيوس جونيور للطرد خلال مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا، على هامش اشتباكه مع أحد مشجعي فالنسيا فضلا عن بعض اللاعبين في صفوف فالنسيا.

من جهته طلب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمحاكمة المتورطين في العنصرية ضده، وذلك بعد تعرضه للعنصرية في الدوري الإسباني.

وتعرض المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا للعنصرية من جماهير فالنسيا، وقد اشتبك مع أحد اللاعبين وانتهى الأمر بطرده من المباراة التي خسرها فريقه 1-0 ضمن منافسات الجولة 35 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الماضي 2022-2023.

وتعيش الكرة الإسبانية حالة من الاضطراب بعد الدعم الكبير الذي تلقاه فينيسيوس جونيور خلال الساعات الماضية، والذي ارتقى للمستوى السياسي بعد دعم رئيس البرازيل والمطالبة بردود بشأن الهجوم الذي تعرض له اللاعب.