خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف.. 6 نصائح مهمة

خطوات ترطيب البشرة
خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف

تحظى خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف، باهتمام كبير من قبل العديد من الفتيات والسيدات، فمع انخفاض درجات الحرارة يبدأ الجلد في الانكماش وظهور أعراض الجفاف المتمثلة في التشققات والبثور وغيرها من مظاهر غير جمالية تنزعج منها المرأة، ولذلك نوضح لكم خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف بهذه النصائح.

 

خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف

تحتاج جميع النساء إلى خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف، وهو ما نوضحه بنصائح طبيعية يمكن تضمينها في نمط الحياة الصحي وروتين العناية بالبشرة وفقا لموقع بولد سكاي كالتالي:

خطوات ترطيب البشرة طبيعيا في الخريف

 

شرب كمية كافية من الماء

حيث يعمل شرب كمية كافية من الماء على توفير المزيد من الرطوبة للبشرة، وتتحسن قدرة الطبقة الخارجية من الجلد على ربط الماء مع تناول المياه المعدنية الطبيعية، كما يجعل الماء البشرة أكثر نعومة ويحافظ على ترطيبها ويمنع التشققات.

 

تقليل الاستحمام بالماء الساخن

قد يؤدي الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة إلى حرمان البشرة من الترطيب، وقد يؤدي الإفراط في استخدام الماء الساخن إلى إزالة الزيوت الضرورية للبشرة وجفافها، ولذلك ينبغي استخدام الماء الفاتر أو البارد للاستحمام وكذلك تنظيف الوجه.

 

استخدام جهاز ترطيب

تزيد أجهزة ترطيب الهواء من نسبة الرطوبة في الهواء في الغرفة، ونتيجة لذلك، يمكن للجلد الاحتفاظ بمزيد من الرطوبة والحفاظ على الترطيب، ولذلك فإن جهاز ترطيب الهواء حلًا جيدًا خلال فصل الشتاء عندما يكون الهواء جافًا، ولا بد من تضمينه في روتين العناية بالبشرة الجافة للحفاظ على احتباس الرطوبة. 

 

منتجات العناية بالبشرة

ولتحقيق ترطيب البشرة في الخريف أيضا، لا بد من استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على الماء ومنها ما يلي:

  • حمض الهيالورونيك: يتمتع بقدرة عالية على الاحتفاظ بالماء وتساعد قدرته على ربط الماء على تحسين مرونة الجلد.
  • الجلسرين: هو أحد المركبات المشهورة التي تحافظ على الرطوبة ويمكنه تحسين ترطيب البشرة.
  • اليوريا: تساعد على تكسير البروتينات المتصلبة وتهدئة البشرة، وهي مرطب طبيعي في الخريف والشتاء.
  • السيراميدات: تساعد على تحسين وظيفة حاجز الجلد، حيث تعمل السيراميدات على تقليل فقدان الماء والحفاظ على ترطيب البشرة.
  • البانثينول: يقلل من فقدان الماء عبر البشرة ويحسن ترطيبها.
  • منتجات تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، وبروبيلين جليكول، والصبار، وهي منتجات تدعم توصيل الماء إلى الخلايا. 

 

تقشير البشرة أسبوعيًا

يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة ويسمح لمنتجات العناية بالبشرة بالتغلغل في الجلد بشكل أفضل، ولذلك ينبغي إجراء التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام منتج يحتوي على حمض الجليكوليك أو الهيالورونيك. 

 

تناول الأطعمة الغنية بالماء

ينبغي الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالماء ومضادات الأكسدة، حيث تزيد هذه الفواكه والخضروات من إجمالي محتوى الماء في الجسم وتحسن الترطيب، كما أنها قد تساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وصحية، وخصوصا الفواكه الغنية بفيتامينات C و A و B3 فهي ضرورية أيضًا لصحة الجلد بشكل عام، فضلا عن بعض الفواكه والخضروات مثل الخيار والطماطم والسبانخ والبطيخ والبرتقال والتفاح والكرفس والكوسا.