خبيرة اقتصادية: سوق المال المصري متنوع وفرصه الاستثمارية هائلة وواعدة

متن نيوز

أكدت الخبيرة الاقتصادي، مني مصطفى، أن السوق المصري يشهد تنوعًا في القطاعات الواعدة والتي تقدم مستويات جيدة، وبينها الأدوية والعقارات والبتروكيماويات، مشددة على أن هذا التنوع صحي ويجذب المستثمرين بصورة كبيرة في ظل الفرص الهائلة والواعدة.

وقالت خلال تصريحات لها اليوم، إن البورصة والسوق المصري مستمر في أدائه الجيد والإيجابي وسط استمرار تسجيل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة (السبيعيني) مستويات تاريخية مسيطرة المضاربات السريعية.

وأوضحت أن قطاع الأدوية في مصر يشهد طفرة كبيرة، وخاص في ظل المستويات التي يقدمها هذا القطاع ودخول قوى شرائية ملحوظة، مشيرًا إلى أن الحكومة أكدت أن هناك انفراجه مرتقبة لتوفير عملية صعبة للمصانع بجانب الشراكات بين المصانع المختلفة.
وأشارت إلى أن هناك موجة من الخسائر سيطرت على أداء أسواق المال الخليجية بنهاية تعاملات الأسبوع قبل الأخير من شهر أكتوبر الجاري وسط سيطرة الحذر والترقب على سلوك المستثمرين مع استمرار تصاعد الصراع العسكري بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.
وأشارت إلى استضافة أبوظبي مؤتمر البيتكوين، ليكون أكبر حدث عالمي للبيتكوين، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومي 9 و10 ديسمبر المقبل بمركز أدنيك أبوظبي، من خلال مجموعة أدنيك بالتعاون مع BTC Inc، الشركة المالكة لمجلة بيتكوين، حيث تعد هذه النسخة الإقليمية امتدادًا لسلسلة المؤتمرات العالمية للبيتكوين.

وذكرت أن هذا المؤتمر أبرز الأصوات المؤثرة في صناعة البيتكوين لمناقشة موضوعات حيوية حول تسريع وتيرة نمو صناعة البيتكوين في المنطقة.