الساعة الان مصر.. جهز ساعتك للتأخير. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة في مصر

تعبيبرية
تعبيبرية

تزداد معدلات البحث عن موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024، حيث يبحث المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي بالتزامن مع اقتراب بداية فصل الشتاء.

 

 وقد أعلن مجلس الوزراء المصري عن الموعد الرسمي لتغيير الساعة وبداية تطبيق التوقيت الشتوي 2024، لذلك يبحث المواطنين وأولياء الأمور عن موعد بداية التوقيت الشتوي وإنتهاء التوقيت الصيفي لتحديد مواعيد المدارس بالعام الدراسي الحالي 2024\2025. 


بداية التوقيت الشتوي في مصر وتغيير الساعة


يترقب عدد كبير من المواطنين بداية التوقيت الشتوي 2024 في مصر بعد أن بدأ العمل مرة أخري بنظام التوقيت الصيفي الذي أعلنه مجلس الوزراء منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل بالعام الماضي، وكان توقف العمل بهذا النظام لمدة وصلت إلي 7 سنوات، ويعمل التوقيت الصيفي علي تقديم الساعة بمدة زمنية 60 دقيقة بينما يعمل التوقيت الشتوي على تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وفقًا لقرارات الحكومة.


تم العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في مصر مرة أخري بعد توقفه لمدة سبع سنوات ماضية، حتي يتم تحقيق بعض الفوائد الناتجة من تطبيقة ومن أهم تلك الفوائد ترشيد استهلاك الطاقة خاصةً في ظل الظروف والتغييرات الاقتصادية التي تشهدها البلاد، لذلك عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي يحقق بعض الفوائد، وفقًا لما أوضحه مجلس الوزراء المصري ضمن قراره
 

مواعيد تغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر


يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 02 في مصر وتغيير الساعة بداية من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري ويكون موافق 31\10\2024، وعلى الأفراد التجه إلي تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة للخلف، وفقًا لقرار رقم 24 لسنة 2023، أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.


كما أن نص القانون أيضًا علي أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».



وقد حدد مجلس الوزارء الفوائد إلى يتم تحقيقها عند بداية تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وجاءت كما يلي:-

 

1- عند العمل بنظام التوقيت الشتوي ينتج عنه توفير مبلغ تصل قيمته إلي 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة التي تم تقديمها من قبل وزارة الكهرباء المصرية مُستهدفة توفير وحدات الغاز التي يتم استخدامها لإنتاج الكهرباء.

2- يتم توفير نسبة 1% من استهلاك الكهرباء عند العمل بنظام التوقيت الشتوي، مما ينتج عن ذلك توفير مبلغ مالي تصل قيمته إلي 150 مليون دولار علي مدار العام.


جدير بالذكر، أن مجلس النواب وافق على قانون عودة تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي من خلال تأخير أو تقديم الساعة 60 دقيقة، ويتم العمل به بداية من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1