تصعيد القصف الأوكراني على دونيتسك: 27 قذيفة خلال 24 ساعة

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 


أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، صباح اليوم السبت، بأن القوات الأوكرانية شنت هجمات على أراضي الجمهورية، حيث نفذت 16 عملية قصف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مستهدفة مناطق متفرقة باستخدام 27 مقذوفًا من عيارات مختلفة.

وذكر بيان صادر عن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بالجرائم الأوكرانية على منصة "تلغرام" أنه تم تسجيل 16 حالة قصف، منها اثنتان على محور دونيتسك و14 على محور غورلوفكا.

وتابع البيان بالإشارة إلى أنه تم إطلاق ما مجموعه 27 قذيفة، مما أدى إلى إصابة مدني واحد. واعتبرت السلطات المحلية أن هذه الهجمات تستهدف بشكل يومي البنية التحتية والمواطنين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، متهمة القوات الأوكرانية باستخدام أساليب إرهابية بدعم من حلف شمال الأطلسي (الناتو).

من جهة أخرى، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق أهدافها كاملة، التي تشمل حماية المدنيين الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية على يد نظام كييف على مدى ثماني سنوات، فضلًا عن نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها.

كما شدد بوتين على ضرورة محاسبة جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في منطقة دونباس.