حملة إغاثية أردنية لتوفير مليوني وجبة غذائية لأهالي غزة

الأردن
الأردن

 

 

في إطار الجهود الإنسانية لمساعدة سكان غزة، أطلقت جهات أردنية حملة إغاثية واسعة تحت عنوان "غزة لنا فيها أخوة"، وذلك في ظل الظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها القطاع بسبب "القتل والتجويع والإبادة الجماعية من جيش الاحتلال الإسرائيلي".

تستهدف الحملة، التي أطلقها وقف "ثريد"، تقديم مليوني وجبة غذائية لأهالي غزة. وسيتم توفير وجبات غذائية متكاملة تهدف إلى تحسين الحياة اليومية للأسر في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وفي تصريح له، قال المدير التنفيذي لوقف "ثريد"، يزن قطيش، إن بإمكان المواطنين المشاركة في الحملة من خلال التبرع بمبلغ رمزي يبلغ 1.75 دينار فقط، مما يضمن توصيل وجبة طعام جاهزة مباشرة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف قطيش أن هذه الحملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لأهل غزة، مشددًا على أن كل تبرع يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا في حياة الأسر المتضررة.

وأكد أن الحملة لا تقتصر على تقديم الطعام، بل تسعى أيضًا لتعزيز روح التضامن والأمل بين أفراد المجتمع الأردني والعالم العربي.

يُذكر أن وقف "ثريد" هو منظمة خيرية تعمل على مكافحة الجوع ونقص التغذية في الأردن، وقد أسس لتقديم المساعدات الغذائية على مدار العام عبر مراكزه المنتشرة في العاصمة عمان.

وتظهر تقارير الأمم المتحدة تفاقم أزمة الجوع في غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي والعوائق التي تواجه المساعدات الإنسانية.