ترامب: الأعداء من الداخل أخطر من كوريا الشمالية ويهدد بنشر الجيش لمواجهتهم

ترامب
ترامب

 

في مقابلة مطولة مع المذيع الشهير جو روجان، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن "العدو الداخلي" يمثل تهديدًا أكبر للولايات المتحدة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وأوضح ترامب قائلًا: "لم تكن لدينا مشكلة مع كيم"، مضيفًا: "لكن لدينا مشكلة أكبر، في رأيي، مع العدو من الداخل".

وقد استخدم ترامب هذا المصطلح للإشارة إلى معارضيه السياسيين في الداخل، وخصّ بالذكر الديمقراطيين، مثل رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، الذين وصفهم بأنهم "أعداء محليون". 

وأضاف أنه قد ينشر الجيش ضد هؤلاء الأعداء، وهو ما أثار قلقًا واسعًا لدى منتقديه، مشيرًا إلى أنهم "يرغبون في جعل هذا البلد غير ناجح".

هذه المقابلة جاءت مع تغيّر نبرة روجان تجاه ترامب؛ ففي الماضي، وصف روجان ترامب بأنه "تهديد للديمقراطية"، إلا أنه منح ترامب في بودكاسته، الأكثر شهرة على منصة "سبوتيفاي"، فرصة لعرض آرائه، حيث كرر ادعاءاته حول تزوير الانتخابات وتحدث عن "نبوءات حول نهاية العالم".

وعندما سئل عن خطته لإنهاء الحرب في أوكرانيا، أكد ترامب قدرته على التفاوض، لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل، قائلًا: "إذا أخبرتك بالضبط بما سأفعله، فلن أتمكن من إبرام الصفقة".

من جهتها، أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن ظهور ترامب في البرنامج يعكس استراتيجيته لاستقطاب الشباب من الرجال لدعمه في الانتخابات، خاصة وأن برنامج روجان سبق أن واجه انتقادات لنشره معلومات مضللة حول جائحة كورونا ومنح مساحة لشخصيات من اليمين المتطرف.