قبل ساعات من كلاسيكو الأرض.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة وتنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، لحساب الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

وفي السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في كلاسيكو الأرض.

ويأمل برشلونة متصدر الدوري الإسباني بـ27 نقطة، في تحقيق الفوز للابتعاد بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الثاني (24 نقطة)، بينما يستهدف الأخير تحقيق الفوز لمعادلة الرصيد النقطي لغريمه الكتالوني.


تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني


التقى الفريقان في مسابقة الدوري الإسباني 188 مباراة، حقق ريال مدريد الفوز في 79 مواجهة، في حين انتصر برشلونة في 74 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 35 مواجهة.

وسجل لاعبو ريال مدريد في شباك برشلونة بمسابقة الدوري الإسباني 304 أهداف، في حين استقبلت شباك ريال مدريد من لاعبي برشلونة 301 هدف.

وحقق ريال مدريد الفوز في آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني، والتي كانت في الجولة 32 من مسابقة الليجا بالموسم الماضي، حيث انتصر النادي الملكي بنتيجة 3-2.