كلاسيكو الأرض.. 12 نجما ينتظرون الظهور الأول في ديربي ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة وتنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، لحساب الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

ويأمل برشلونة متصدر الدوري الإسباني بـ27 نقطة، في تحقيق الفوز للابتعاد بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الثاني (24 نقطة)، بينما يستهدف الأخير تحقيق الفوز لمعادلة الرصيد النقطي لغريمه الكتالوني.

ويُنتظر أن يشهد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، اليوم السبت، الظهور الأول لعدد من لاعبي الفريقين، أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي.


6 وجوه جديدة في ريال مدريد


سلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الضوء على الأسماء التي يمكن للفريق الملكي الاعتماد عليها خلال كلاسيكو السبت، لأول مرة ضد الغريم الأزلي.

وعلى رأس هؤلاء، يأتي كيليان مبابي المنتقل لبطل أوروبا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بعقد مدته 5 سنوات في صيف 2024.

الاسم الثاني في ريال مدريد الذي قد يلعب أول كلاسيكو له، هو التركي أردا جولر الذي رغم انتقاله للريال في صيف 2023، لكنه لم يلعب في أي من المواجهات الثالثة ضد الغريم الأزلي الموسم الماضي، والتي حسمها فريق العاصمة بالانتصار 2-1 و3-2 و4-1.

ويظهر في نفس القائمة البرازيلي إندريك مهاجم ريال مدريد الذي ينتظر أن يجلس على كرسي البدلاء مع إمكانية الدفع به في أي وقت.

أحد الأسماء التي قد يدفع بها المدرب كارلو أنشيلوتي كذلك، هو المدافع خيسوس فاليخو الذي رغم تواجده في صفوف فريق العاصمة منذ عام 2015، لكنه لم يشارك في أي كلاسيكو، كونه قضى أغلب الفترات معارا خارج جدران البرنابيو.

وفي ظل إصابة حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا والاعتماد على البديل الأوكراني أندريه لونين، استدعى أنشيلوتي ثنائي حراس الفريق الرديف، فران جونزاليس وسيرخيو ميستري، ما قد يمنحهما فرصة المشاركة في الكلاسيكو.


6 أسماء في برشلونة


على مستوى كتيبة المدرب الألماني هانز فليك في برشلونة، فإن هناك 6 أسماء أيضا قد تلعب لأول مرة في الكلاسيكو.

ويعد أبرز هذه الأسماء هو داني أولمو أحد تعاقدات البارسا في صيف 2024، والذي كان له دورا كبيرا في تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024.

ويمكن كذلك أن يشارك البولندي فويتشيك تشيزني في مركز حراسة المرمى، والحارس الأمريكي دييجو كوشين القادم من فريق البارسا "ب".

وينتظر أن يدفع فليك بلاعب الوسط المتألق مارك كاسادو في أول كلاسيكو رسمي له ضد العاصميين.

وينطبق نفس الأمر على ب أو فيكتور المهاجم الشاب القادم من رديف برشلونة، والذي خاض 9 مباريات في الموسم الحالي.

ويمكن كذلك مشاركة القادمين من فريق الرديف، سيرجي دومينجيز وهيكتور فورت وجيرارد مارتين للمرة الأولى في الكلاسيكو الليلة.