الاتحاد الليبي ينوي التحرك ضد قرار الكاف في أزمة نيجيريا

الاتحاد الليبي لكرة
الاتحاد الليبي لكرة القدم

يعتزم الاتحاد الليبي لكرة القدم التحرك قانونيًا ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي "كاف"، بشأن مباراة نيجيريا التي كان مقررًا إقامتها يوم 15 أكتوبر الجاري، في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025.

وقررت لجنة الانضباط اعتبار المنتخب النيجيري فائزًا بنتيجة 3-0 رغم انسحابه من المباراة ورفضه خوض اللقاء، بعد تقدم الاتحاد النيجيري بشكوى رسمية بداعي احتجازه في مطار الأبرق في ليبيا لمدة 16 ساعة.

وفرضت لجنة الانضباط عقوبة مالية ضد الاتحاد الليبي قدرها 50 ألف دولار أمريكي يتم سدادها خلال 60 يومًا لمخالفة اللوائح.

وبحسب مصدر داخل الاتحاد الليبي، فإن ناصر الصويعي الأمين العام للاتحاد والقائم بأعمال رئيس الاتحاد طلب من الإدارة القانونية تقريرا تفصيليا بشأن الخطوات المفترض التحرك خلالها ضد قرارات لجنة الانضباط.

وأشار إلى أن الاتحاد الليبي يدرس التقدم باحتجاج ضد قرارات لجنة الانضباط إذا كان مسموحا له وفقا للوائح، كما سيتم دراسة المهلة القانونية المسموح بها للتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" والتي ستحدد إمكانية التصعيد في الفترة الحالية أو الانتظار لحين إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي.

ويتصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بعد قرار لجنة الانضباط، وخلفه منتخب بنين برصيد 6 نقاط، ثم منتخب رواندا برصيد 5 نقاط، وأخيرا ليبيا برصيد نقطة واحدة.