بسبب التجاوزات وعدم الانضباط.. الزمالك محروم من جائزة السوبر الإفريقي

الزمالك
الزمالك

تعرض نادي الزمالك المصري إلى عقوبات وغرامات مالية كبيرة مجددًا، بعد أحداث لقاء الديربي أمام غريمه التقليدي الأهلي، على لقب كأس السوبر القاري في سبتمبر الماضي.

وتُوج الزمالك باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي 1-1 في العاصمة السعودية الرياض.

وفرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عقوبات على ثنائي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا وناصر منسي، وعلى النادي أيضًا.

وأصدر الكاف عقوبات قوية على نادي الزمالك وثنائي الفريق، قبل أن يستهل مشواره في دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024-2025.

وجاءت العقوبات بعد أقل من 48 ساعة على خسارة الزمالك أمام الأهلي نفسه بركلات الترجيح، في نهائي كأس السوبر المصري 2024 في أبوظبي.

ووقّع الكاف عقوبة ضد محمود شيكابالا وناصر منسي، بإيقاف كل منهما لمدة 3 مباريات، تُطبق خلال النصف الأول من مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كما تقرر فرض غرامة مالية على نادي الزمالك بقيمة 300 ألف دولار أمريكي (ما يقترب من 15 مليون جنيه).

وتسببت الغرامات المتتالية على نادي الزمالك في حرمانه من الحصول على جائزة تتويجه بكأس السوبر الإفريقي 2024.


الزمالك محروم من جائزة السوبر الإفريقي


يحصل بطل السوبر الإفريقي على 500 ألف دولار، بينما يحصل الفريق الوصيف على 250 ألف دولار.

كان خصم الكاف 200 ألف دولار من الجائزة يوم تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي، وهي قيمة العقوبة الصادرة بعد أحداث نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي في مايو الماضي.

وتم توقيع غرامة مالية على النادي الأبيض قدرها 300 ألف دولار، اليوم السبت، للتلويح بالانسحاب وعدم وجود انضباط من اللاعبين على خط الملعب والتجاوزات من مدير الكرة والمدير الفني.

وكان لاعبو الزمالك غادروا ملعب "المملكة أرينا" في الرياض لعدة دقائق اعتراضا على احتساب ركلة جزاء للأهلي، قبل العودة من جديد لاستكمال المباراة.

وبذلك، تم خصم الجائزة المالية الخاصة بالسوبر الإفريقي للزمالك بالكامل من الكاف، وذلك بعدما بلغ في أقل من 5 أشهر إجمالي ما تم تغريمه للنادي نصف مليون دولار.