ترامب يتودد للناخبين المسلمين في ميتشيجان ويصفه أحد القادة بـ "مرشح السلام"

ترامب
ترامب

 

في خطوة تهدف لجذب الناخبين العرب والمسلمين، دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مجموعة من قادة المسلمين الأمريكيين للانضمام إليه على المنصة خلال تجمع انتخابي في ولاية ميتشيجان. 

وتأتي هذه الدعوة في سياق تودد ترامب للناخبين الذين يشعرون بالاستياء من السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل وغزة في ولاية تعتبر حاسمة في الانتخابات.

خلال الفعالية التي أقيمت في ضاحية نوفى بمدينة ديترويت، قال ترامب إن قادة المسلمين يمكنهم أن يكون لهم تأثير كبير على نتائج الانتخابات. 

وأشار إلى اجتماعه مع بعض هؤلاء القادة قبل يوم من التجمع، حيث انضم إليه الإمام بلال الزهيري، الذي وصف ترامب بأنه "مرشح السلام". 

وأكد الزهيري دعمهم لترامب لأنه يعد بإنهاء الحروب في الشرق الأوسط وأوكرانيا، قائلًا: "كمسلمين، نقف مع الرئيس ترامب لأنه يعد بالسلام، لا بالحرب".

واستغل ترامب الحدث لانتقاد الحرب الإسرائيلية على غزة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه بحاجة إلى تجاوز هذه الأزمة بسرعة. 

كما وجه ترامب انتقادات حادة للرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بسبب عدم تقديم دعم كافٍ لإسرائيل، رغم أن إدارة بايدن وحملة هاريس لم يتطرقا بشكل كبير لانتقاد إسرائيل أو النظر في وقف شحنات الأسلحة إليها.

تعمل حملة ترامب على استغلال مشاعر الغضب لدى العرب والمسلمين تجاه الدعم الأمريكي المستمر للعدوان الإسرائيلي، حيث تسعى إلى تقديم ترامب كبديل يسعى لتحقيق السلام، بينما توجه انتقادات للديمقراطيين بأنهم لا يقفون بجانب مؤيدي إسرائيل.