ميشيل أوباما تحذر من مخاطر عودة ترامب وتدعو الرجال لدعم كامالا هاريس في الانتخابات

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

 

 

دعت ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، الرجال إلى دعم نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، في فعالية انتخابية أقيمت في مدينة كالمازو بولاية ميتشيغان يوم السبت. 

وأكدت أوباما أن عودة دونالد ترامب إلى الحكم ستكون لها عواقب وخيمة على حياة النساء.

وحذرت أوباما من أن "الهجوم على حقوق الإجهاض" يعد بمثابة إنذار حول إمكانية فرض قيود خطيرة على الرعاية الصحية للنساء، كما أعربت عن قلقها من أن بعض الرجال قد يميلون للتصويت لصالح ترامب نتيجة شعورهم بالإحباط بسبب بطء التقدم، مشيرة إلى أن "غضبهم لا ينشأ من فراغ".

في خطابها، استعرضت أوباما أهمية أن يفهم الرجال عواقب تصويتهم، قائلة: "إذا لم نفهم هذه الانتخابات بشكل صحيح، فإن زوجتك وابنتك وأمك، ونحن كنساء، سنصبح ضحايا لغضبك"، وتساءلت بوضوح: "هل أنتم كرجال مستعدون للنظر في أعين النساء والأطفال الذين تحبونهم وإخبارهم بأنكم دعمتم الهجوم على سلامتنا؟".

تعتبر هذه الفعالية الظهور الأول لميشيل أوباما في الحملة الانتخابية منذ كلمتها في مؤتمر الحزب الديمقراطي في أغسطس الماضي. 

ورغم عزوفها عن المشاركة في الحملات الانتخابية على مر السنين، بدت أوباما واثقة في تناول القضايا السياسية والشخصية على حد سواء، مشيرة إلى أنها تشعر بالخوف على البلاد وتعاني في محاولة لفهم أسباب قرب نتائج هذا السباق الانتخابي.

بعد أوباما، صعدت كامالا هاريس إلى المنصة، حيث أكدت للحاضرين التزامها بمصالحهم، موجهة انتقاداتها لترامب، الذي اتهمته بالاهتمام بنفسه فقط. 

يُذكر أن هاريس كانت قد ظهرت مع المغنية بيونسيه في حفل بهيوستن بولاية تكساس، كما شاركها الرئيس الأسبق باراك أوباما والمغني بروس سبرينغستين في حدث آخر في أتلانتا بولاية جورجيا.