حقيقة زيادة الأجور والمعاشات للقطاع العام والخاص

تعبيبرية
تعبيبرية

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات.. كشف مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحات صحفية سابقة أن هناك توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة بالقطاع العام، المؤسسات والهيئات الاقتصادية، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة.


زيادة الأجور والمعاشات للقطاع العام والخاص


وقال نائب رئيس اتحاد العمال إن أسعار البنزين والسولار، زادت مرتين خلال الأشهر الماضية، بنسب ليست قليلة، ولذلك زيادة المرتبات والمعاشات الفترة المقبلة شيء متوقع.

 

ولفت مجدى البدوي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، ويؤكد ذلك أن القيادة السياسية تضع محدودي الدخل أمام نصب العين.


وتوقع نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن موعد زيادة المرتبات والمعاشات للقطاع العام والخاص من المقرر أن تصدر الحكومة خلال الفترة المقبلة حزمة جديدة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية تتضمن زيادة الأجور والمعاشات.


وفي سياق متصل قررت الحكومة زيادة الحد الأدنى للأجور في شهر مارس 2024 الماضي بنحو 50%، ليصل الحد الأدنى إلى 6000 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، بالإضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك ضمن قرارات حزمة الحماية الاجتماعية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1