بعد أزمة الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يدين العنصرية في لقاء ريال مدريد وبرشلونة

لامين يامال
لامين يامال

أدان الاتحاد الإسباني لكرة القدم العنصرية التي شهدتها مباراة ريال مدريد وبرشلونة، التي أقيمت مساء أمس السبت، وانتهت بفوز البارسا برباعية نظيفة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وتوجيه الجماهير اتهامات عنصرية ضد النجم الشاب لامين يامال.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان: "في أعقاب الأحداث التي وقعت في مباراة دوري الدرجة الأولى التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، يود الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم تماشيا مع ما صرح به نادي ريال مدريد  أن يعرب عن إدانته الشديدة لأي نوع من الأعمال التي تهدد ضد التسامح والتنوع والاندماج في مجتمعنا. إن الإهانات العنصرية تقع خارج أي إطار للتعايش، بل وأكثر من ذلك، خارج إطار الممارسة الرياضية".

وأضاف البيان: "إن كرة القدم، باعتبارها وسيلة للتعليم والقيم الإيجابية وملتقى لجميع الناس، ستواصل النضال حتى تضع حدا لمواقف الازدراء والإهانة بكل أنواع الدلالات".

واختتم "يعمل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم من أجل عدم التسامح مطلقًا تجاه هذه الآفة الاجتماعية وسيعمل مع جميع الأشخاص والمؤسسات التي تشكل جزءًا من الرياضة والمجتمع لإنهاء العنف والإهانات في الأماكن والأحداث الرياضية".

بهذه النتيجة، يحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 11 مباراة فاز في 10 وخسر واحدة.

بينما يتواجد ريال مدريد "حامل اللقب" في المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل 3، وتلقي أول خسارة اليوم.

وبذلك نجح برشلونة في توسيع فارق الصدارة مع ريال مدريد إلى 6 نقاط كاملة بعد 11 جولة.