الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد من أجل المتوسط ينعقد في برشلونة لمواجهة التحديات الإقليمية

قطاع غزة
قطاع غزة

 

 

انطلق اليوم المنتدى الإقليمي التاسع للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد لمناقشة التحديات الإقليمية الأكثر إلحاحًا، مع التركيز على الوضع المقلق في الشرق الأوسط.

ويُعتبر هذا الحدث فرصة ثمينة لتبادل الآراء حول سبل معالجة القضايا المطروحة بشكل جماعي في مواجهة التوترات المستمرة في المنطقة.

وقد دُعي إلى المنتدى ممثلو الدول الأعضاء البالغ عددها 43 دولة، برئاسة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل. 

كما يشارك في الفعالية نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، بحضور الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ناصر كامل.

ويستضيف الحدث وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في إسبانيا، خوسيه مانويل الباريس، بينما يمثل اللجنة الوزارية العربية الإسلامية وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ورئيسة مؤسسة آنا ليند، سمو الأميرة ريم علي.

يُعقد المنتدى الإقليمي التاسع بعد مؤتمر المجتمع المدني الأورومتوسطي، الذي ينظمه المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط (IEMed). 

يُذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط (UfM) هو منظمة حكومية دولية تسعى إلى تعزيز التعاون الإقليمي والحوار من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات تهدف إلى التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز الاستقرار والتكامل في المنطقة الأورومتوسطية.