الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

بايدن يهاجم إيلون ماسك ويتهمه بالعمل "غير الشرعي" في بداية مسيرته.. ومواجهة جديدة بين الديمقراطيين والجمهوريين

بايدن
بايدن


خلال تجمع انتخابي لدعم الديمقراطيين في بيتسبرغ، ولاية بنسلفانيا، وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات لاذعة للملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، وأحد أكبر الداعمين للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 واتهم بايدن ماسك بالكذب بشأن قضية الهجرة، مشيرًا إلى أن الأخير بدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة كـ "عامل غير شرعي".

وقال بايدن، في كلمته أمام الحضور، إن ماسك، الذي يوصف حاليًا بأغنى رجل في العالم، وصل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب، ولكنه لم يلتزم بالدراسة وكان يخالف القانون، مضيفًا: "لقد تحدث مرارًا عن المهاجرين غير الشرعيين، في حين أن بدايته كانت مشابهة لما ينتقده الآن".

وانتقد بايدن أيضًا الجمهوريين وعلى رأسهم الرئيس السابق دونالد ترامب، بسبب تقاعسهم عن دعم التشريعات التي تهدف إلى معالجة "مشكلة الحدود"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تشهد حاليًا أقل عدد من المهاجرين غير الشرعيين العابرين للحدود مقارنةً بالسنوات الأخيرة.

وفي سياق متصل، قام ماسك مؤخرًا بعدة جولات جماهيرية في ولاية بنسلفانيا، حيث يسعى لتأييد الناخبين ودعم حملة ترامب الرئاسية. 

وقد اجتذب اهتمام القاعدة الجماهيرية من خلال إطلاق حملة جوائز بقيمة مليون دولار، توزع على الناخبين المسجلين الذين وقّعوا على عريضة دعمًا لترامب، بتنظيم من مجموعة "أمريكا باك" الموالية للحزب الجمهوري.