الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

8 نصائح قبل التخدير العام للأطفال.. هل البنج آمن للطفل؟

نصائح قبل التخدير
نصائح قبل التخدير العام للأطفال

ترغب العديد من الأمهات في معرفة نصائح قبل التخدير العام للأطفال، وذلك لأن البنج من الأمور التي تشعر الأم بالقلق والتوتر على طفلها، فعلى الرغم من كون التخدير إجراء طبي شائع يساهم في تقليل الشعور بالألم أثناء إجراء العمليات الجراحية، إلا أنه يتطلب معرفة النصائح اللازمة قبل وبعد التخدير من الطبيب المختص.

 

نصائح قبل التخدير العام للأطفال

تتطلب نصائح قبل التخدير العام للأطفال التنويه بأن التخدير يستخدم لجعل المرضي لا يشعرون بالألم أثناء العمليات الجراحية أو الإجراءات الطبية الأخرى، حيث يراقب أطباء التخدير الأشخاص بعناية للتأكد من بقائهم نائمين طوال الإجراء، ويتم استخدام مجموعة متنوعة من الأدوية أثناء العملية، كما يتم ضبط هذه الأدوية المخدرة بعناية وإعطائها وفقًا لعمر الطفل ووزنه حتى لا يتلقى جرعة دواء أكبر من اللازم.

 

وفقًا للباحثين، فقد تم تسجيل أول حالة تخدير للأطفال في عام 1842، ولم يتطور علم التخدير لتلبية الاحتياجات الخاصة للأطفال إلا في عام 1930، مع ظهور تقنيات ومعدات جديدة تعكس أعمار المرضى من الرضع إلى سن المراهقة، وعلى الرغم من أن المخاطر المرتبطة بالتخدير العام للأطفال منخفضة، إلا أنه قد تكون هناك مخاطر خاصة عندما يتم إجراء العملية عدة مرات في سن مبكرة.

 

ووفقا لموقع بولد سكاي، تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن الاستخدام المتكرر أو المطول للتخدير العام أو أدوية التهدئة عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات قد يؤثر على نمو أدمغتهم، ولذلك توصي إرشادات التخدير بتأجيل بعض العمليات الجراحية الاختيارية إلى ما بعد إتمام الطفل عامه الثالث لتجنب المخاطر.

نصائح قبل التخدير العام للأطفال

 

ومن أبرز نصائح قبل التخدير العام للأطفال ما نوضحه كالتالي:

  1. اشرح لطفلك ما يجب أن يتوقعه قبل العملية وأثناءها وبعدها، مع استخدام كلمات ومفردات يفهمها الطفل.
  2. شجع طفلك على طرح الأسئلة على فريق الرعاية الصحية الخاص به، وعزز لديه بأن الأطباء مسؤولون عن رعايته.
  3. اسأل عن الخيارات المتاحة لتقليل ألم الإبرة الذي يكرهه الطفل، حيث يسمح أطباء التخدير أحيانًا للأطفال بالنوم مع الغاز من خلال قناع قبل وضع الوريد أو استخدام دواء مخدر.
  4. اكتب الأسئلة الخاصة بعملية الطفل لإخراجها من الرأس وعرضها على الطبيب المختص قبل خضوع الطفل للتخدير العام.
  5. دع طفلك يختار لعبة مفضلة وبعض الكتب ليحضرها معه إلى المستشفى، حيث توفر له الأشياء المحبوبة والمألوفة بعض الراحة وتشتيتًا مرحبًا بعيدا عن الألم.
  6. ينبغي قبل إجراء العملية عرض التاريخ الطبي للطفل على الطبيب لمعرفة إذا ما كان لديه حساسية من دواء معين أو أمراض مزمنة يعاني منها.
  7. ومن أبرز نصائح قبل التخدير العام للأطفال الالتزام بعدد ساعات صيام الطفل قبل خضوعه للتخدير.
  8. يجب بعد إجراء العملية الاهتمام بالطفل من ناحية نظامه الغذائي وملابسه وأدويته وتوفير سبل الراحة له حتى يتعافى سريعا.