الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

بعد رحيله الرسمي.. ماذا قدم تين هاج مع مانشستر يونايتد؟

تين هاج
تين هاج

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رحيل مدربه الهولندي إريك تين هاج من منصبه كمدرب للفريق، وذلك على خلفية تراجع الفريق في الفترة الأخيرة.

كما أعلن النادي أن رود فان نيستلروي مساعده سيتولى مسؤولية الفريق كمدرب مؤقت، بدعم من الجهاز الفني الحالي، حتى يتم التعاقد مع مدرب دائم.

ووجه مانشستر يونايتد الشكر في بيانه للمدرب الهولندي على ما قدمه للفريق، مضيفا أن مواطنه رود فان نيستلروي المدرب المساعد سيتولى مهمة المدير الفني بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني بشكل دائم.


ماذا قدم تين هاج مع مانشستر يونايتد؟


تولى تين هاج تدريب مانشستر يونايتد في أبريل 2022، ليقضي على رأس القيادة الفنية للفريق موسمين ونصف الموسم، وتحديدا 30 شهرا.

وخلال تلك الفترة، قاد تين هاج مانشستر يونايتد للعودة إلى منصات التتويج بعد غياب لعدة سنوات، عقب فوز الفريق بلقبين محليين، وهما كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم في 2023 وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2024.

لكن المدرب الهولندي البالغ من العمر 54 عاما عاش فترة عصيبة على مستوى النتائج، حيث بلغ معدل فوزه في المباريات 54.69% فقط.

ولعب تين هاج مع مانشستر يونايتد 128 مباراة في جميع المسابقات، حقق فيها الفريق 70 فوزا مقابل 23 تعادلا و35 خسارة.

وكانت هناك هزائم مدوية للشياطين الحمر، أبرزها الخسارة بنتيجة 0-7 على يد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر مارس 2023.

وخلال الموسم الحالي، لم يلحظ مسؤولو مانشستر يونايتد تقدما كافيا يقنعهم بأن الفريق مع تين هاج يمضي على الطريق الصحيح وأنه قادر على المنافسة على لقب الدوري، ليقرر النادي إنهاء مشواره.

وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، بعد الخسارة التي مني بها أمس أمام وست هام يونايتد.