الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

بعد إقالته.. أرقام كارثية لـ تين هاج مع مانشستر يونايتد

تين هاج
تين هاج

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رحيل مدربه الهولندي إريك تين هاج من منصبه كمدرب للفريق، وذلك على خلفية تراجع الفريق في الفترة الأخيرة.

كما أعلن النادي أن رود فان نيستلروي مساعده سيتولى مسؤولية الفريق كمدرب مؤقت، بدعم من الجهاز الفني الحالي، حتى يتم التعاقد مع مدرب دائم.

وتولى تين هاج البالغ 54 عاما تدريب مانشستر يونايتد في أبريل 2022، ليقضي على رأس القيادة الفنية للفريق موسمين ونصف الموسم، وتحديدا 30 شهرا.


تكلفة إقالة تين هاج من مانشستر يونايتد


كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن إقالة تين هاج كلفت خزائن مانشستر يونايتد ما يصل إلى 15 مليون جنيه استرليني.

وجاءت تلك الرسوم التي دفعها مانشستر يونايتد لإقالة تين هاج بعد تجديد عقد الهولندي منذ 4 أشهر حتى عام 2026.


أرقام كارثية لـ تين هاج مع مانشستر يونايتد


قاد تين هاج مانشستر يونايتد إلى تحقيق أسوأ مركز في تاريخ النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2023-2024 بعد إنهائه في المركز الثامن.

وفي الموسم الحالي حطم الرقم القياسي لأقل عدد من النقاط بعد 7 مباريات في البريميرليج (8 نقاط)، ليحقق أسوأ انطلاقة في تاريخ النادي بالمسابقة.

وبات تين هاج أول مدرب لمانشستر يونايتد يخسر مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي منذ مواطنه لويس فان جال عام 2014.

وخلال حقبة تين هاج في "أولد ترافورد"، أصبح مانشستر يونايتد أكثر فريق يتلقى 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، حيث حدث ذلك في 24 مباراة مختلفة.

وبلغ متوسط نقاط مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي تحت قيادة تين هاج 1.72 نقطة في المباراة الواحدة، وهو ثالث أسوأ معدل في تاريخ الفريق بالبريميرليج، بعد كل من ديفيد مويس (1.68) ورالف رانجنيك (1.54).

ولعب تين هاج مع مانشستر يونايتد 128 مباراة في جميع المسابقات، حقق فيها الفريق 70 فوزا مقابل 23 تعادلا و35 خسارة.

وكانت هناك هزائم مدوية للشياطين الحمر، أبرزها الخسارة بنتيجة 0-7 على يد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر مارس 2023.

وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، بعد الخسارة التي مني بها أمس أمام وست هام يونايتد.