الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

فريد الديب.. أحد أشهر الأسماء فى عالم المحاماة بمصر (معلومات لا تعرفها)

فريد الديب
فريد الديب

حقق المحامي المصري فريد الديب  شهرة واسعة في مجاله، المحامي المصري فريد الديب.

 

من هو فريد الديب؟

اشتهر المحامي المصري الكبير فريد الديب بكونه أحد المحامين الكبار في مصر،  وكان دائمًا مشهورًا بالتعامل مع القضايا الجنائية لشخصيات سياسية واجتماعية بارزة.

 

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بحي الخليفة في القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جدًا.

 

عين بعد ذلك وكيلًا للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلًا للنيابة بالوايلي ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين في مذبحة القضاة عام 1969 وتم استبعاده و127 قاضيًا وعضوًا للنيابة.

 

 عمل فريد  بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971.


ويعاني المحامي  المصري فريد الديب منذ فترة من مرض سرطان الدم (اللوكيميا)، وكان الديب أثار الجدل مؤخرا بسبب إعلانه الترافع عن المتهم بقتل فتاة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

 

وتوفى اليوم الثلاثاء المحامى المعروف فريد الديب بعد معاناة مع المرض، ولم تعلن أسرة المحامى الكبير فريد الديب بعد موعد تشييع جنازته، حسبما صرحت زوجته، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

 

يعتبر فريد الديب من أشهر الأسماء فى عالم المحاماة بمصر، وعلى مدار السنوات الماضية تولى الدفاع بالعديد من القضايا التي شغلت الرأي العام المصرى.