الأهلي يهزم المقاولون العرب بصعوبة ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

مباراة الأهلي والمقاولون
مباراة الأهلي والمقاولون العرب

نجح النادي الأهلي في الفوز على المقاولون العرب بركلات الجزاء الترجيحية 4/3، ليتأهل إلى نصف نهائي النسخة الماضية من كأس مصر، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على استاد السلام.

ولجأ الأهلي والمقاولون العرب إلى الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادي الأيجابي بهدف لكل فريق.

وتقدم الأهلي أولا عن طريق أحرزه كريم فؤاد في الدقيقة 68، ثم تعادل جون أوكلي للمقاولون العرب في الدقيقة 76.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، أحرز للأهلي رامي ربيعة، محمد هاني، إليو ديانج، ياسر إبراهيم.

فيما سجل للمقاولون العرب أحمد علاء وجوزيف أوشايا وأمير عابد، وأهدر فاروقا نور الدين وعمر فايد.

مباراة الأهلي والمقاولون العرب

مباراة الأهلي والمقاولون العرب

بدأ النادي الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر مباراة المقاولون العرب بقوة كبيرة وسط استبسال من فريق المقاولون بقيادة مدربه شوقي غريب، فيما انتهى الشوط الأول من اللقاء دون أي أهداف.

ودخل النادي الأهلي شوط المباراة الثاني بنفس الضغط الذي كان في الشوط الأول، من أجل إحراز هدف التقدم في شباك ذئاب الجبل، وهو ما تحقق في الدقيقة 68 عن طريق كريم فؤاد الذي استغل تمريرة مميزة من كريم فؤاد.

وعلى عكس سير المباراة، تمكن النيجيري جون أوكولي من خطف التعادل لفريق المقاولون العرب، في الدقيقة 76، بهدف مميز في شباك الحارس محمد الشناوي.

وانتهت الأشواط الأصلية من المباراة، بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ كلا الفريقين إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم صاحب بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

مباراة الأهلي والمقاولون العرب

ودخل النادي الأهلي مباراة المقاولون العرب بتشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد أشرف - محمد هاني - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد

خط الوسط: عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - محمد فخري - طاهر محمد طاهر

خط الهجوم: حسام حسن - شادي حسين

فيما ضم تشكيل المقاولون العرب كلًا من: محمود أبوالسعود، أحمد علاء، فاروقا نور الدين، عمر فايد، أحمد الشيمي، يوسف الجوهري، عمر فتحي "سافيولا"، عبد الرحمن جنبة، فادي فريد، لويس إدواردو، ومحمد هاني تريكة.