فوائد شرب الحليب للصدر.. يعالج السعال ويطرد البلغم ويزيد حجم الثدي

فوائد شرب الحليب
فوائد شرب الحليب للصدر

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد شرب الحليب للصدر، بل ويتساءل البعض هل يمكن تناول الحليب أثناء الإصابة بنزلات البرد؟، فهناك معتقدات موروثة تربط بين تناول الحليب، وزيادة البلغم أو المخاط على الصدر، إلا أن ذلك لم يثبُت بالدليل العلمي، لذلك سنوضح لكم فوائد شرب الحليب.

 

فوائد شرب الحليب للصدر

تتعدد فوائد شرب الحليب للصدر بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يجعله فعالا في علاج السعال وطرد البلغم المتراكم على الصدر، كما إنه يزيل تورم واحتقان الحلق ويمنح الجسم الترطيب اللازم لوقايته من الجفاف.

 

والميزة الأهم في فوائد شرب الحليب للصدر وفقا لما جاء على موقع "بولد سكاي" المعني بشؤون الصحة، أن الحليب يساهم في استرخاء الجسم عند تناوله ليلا، حيث يمنع ارتفاع مستويات هرمون التوتر الكورتيزول في الجسم ما يساعد على النوم دون أرق.

 

ووفقا لما جاء على موقع Mayo Clinic، فقد أثبتت دراسات طبية أن زيادة البلغم غير مرتبطة بتناول الحليب، كما أن الأطفال المصابون بالربو، لم تظهر عليهم أي أعراض مختلفة عند التنفس، سواء تناولوا الحليب أم لا، بل على العكس تناول كوب الحليب يمد الجسم بالفيتامينات والسعرات الحرارية في ظل الشعور فقدان الشهية المرتبط بنزلات البرد.

فوائد شرب الحليب 

 

فوائد شرب الحليب للثدي

ومن الأمور المتعلقة بالنساء، ستكون هناك فوائد شرب الحليب للثدي، حيث يعمل الحليب على زيادة هرمونات الأستروجين والبروجسترون والبرولاكتين في الدم، وهي هرمونات تزيد من حجم الثدي شرط تناول الحليب بانتظام.

 

ويتشابه حليب الصويا مع الحليب الطبيعي في هذه الفائدة، مع العلم أن حليب الصويا مُصنع من طحين الصويا المشتق من فول الصويا، ولا علاقة له بمشتقات الألبان، ولكنه يتشابه في القيمة الغذائية مع حليب الأبقار، ولذلك يستخدم كبديل له للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، كما أن شرب حليب الصويا الذي يحتوي على الأستروجين يعزز نمو الثدي. 

فوائد شرب الحليب

 

فوائد الحليب للنساء

تتعدد فوائد الحليب للنساء ونذكر لكم منها وفقا لتقرير "بولد سكاي" ما يلي:

يقوي الجسم

تناول النساء لكوب من الحليب المضاف له عسل النحل سيقوي جسدها ويمنحها الطاقة اللازمة لها طوال اليوم، فالعسل يحتوي على الكربوهيدرات، والحليب يحتوي على البروتينات ما يجعل هذا المشروب هو الأفضل صباحا.

 

يساعد على الهضم

شرب الحليب للنساء يساعدهن على عملية الهضم بسهولة، لأن الحليب يزيد من البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، كما أن إضافة معلقة عسل النحل سيكون لها دورا فعالا في تنشيط الخمائر الموجودة في الحليب.

 

يقوي العظام

تعاني النساء من أوجاع العظام أكثر من الرجال، ولذلك تتحقق فوائد الحليب للنساء في تناولهن كوب من الحليب فهو غني بالكالسيوم، ومع إضافة عسل النحل سيزيد امتصاص الجسم للكالسيوم ليتم نقله إلى العظام.

 

يعالج الإمساك

يساهم الحليب الدافئ في علاج الإمساك، وهي مشكلة تعانيها الكثير من النساء وخصوصا الحوامل منهن، ولذلك يوصي طبيا بتناول الحليب مع العسل لتنظيم الإخراج، ولاحتواء العسل على إنزيمات تحسن حركة الأمعاء.

 

يمنع الأرق

فوائد شرب الحليب قبل النوم تتحقق في النوم الهادئ ليلا دون الشعور بالأرق، حيث يحتوي الحليب على أحماض أمينية تتحول إلى مادة السيروتونين العصبية التي تنظم مزاج الإنسان وتجعله يشعر بالاسترخاء.

 

يكافح الشيخوخة

يحتوي الحليب على مضادات أكسدة تكافح الجذور الحرة في الجسم والتي تتسبب في الشيخوخة، العدو الأول للمرأة، ولذلك ينصح بتناول الحليب لاستعادة الشباب وزيادة نضارة البشرة والشعر.

 

يخفف التوتر والإجهاد

تعاني النساء من الإجهاد والتوتر بسهولة نظرا للأعباء الواقعة عليهن، ولذلك ومن ضمن فوائد الحليب للنساء إنه يمنه ارتفاع هرمون التوتر المعرفة باسم الكورتيزول ما يزيد من تهدئة الأعصاب ومقاومة الإجهاد.

 

يزيد التركيز العقلي

شرب الحليب يزيد من التركيز العقلي ويقوي الذاكرة ويمنع تدهور القدرات الذهنية، وبالتالي ينصح بتناوله لكبار السن لوقايتهم من الإصابة بالخرف والزهايمر المرتبط بالتقدم في العمر.