إثارة ولبس فاضح.. القصة الكاملة لوقف برنامج منى العمدة على قناة النهار

متن نيوز

أزمة جديدة تشهدها الساحة المصرية، بسبب إثارة إعلامية تُدعى منى العمدة، للجدل بسبب ظهورها التلفزيوني على شاشة قناة النهار، جراء اعتمادها خلال الظهور بفساتين فاضحة وصوت مثير للجدل.

 

وأصدرت قناة النهار المصرية، بيانًا أعلنت فيه عن وقف برنامج الجمهورية الجديدة وكذلك وقف مقدمة البرنامج " منى العمدة " وإحالتها وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.

 

وكشفت القناة، أنها رصدت بعض الأخطاء والتجاوز في إحدى حلقات البرنامج  الأخيرة وقررت وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه بشكل نهائي.

 

وأوضحت القناة، خلال نص البيان، حرصها الدائم على تقديم محتوى واداء مهني يليق بمشاهديها وفقًا لمًا تقره أخلاقيات العمل المهني والاكواد المنظمة للعمل الإعلامي.

 

 

 

وجاء قرار وقف برنامج "الجمهورية الجديدة" بعد تداول مقاطع خاصة بالبرنامج على مواقع التواصل خاصة بإحدى الحلقات التي تناقش فيها الإعلامية منى العمدة أهمية العاصمة الإدارية خلال البرنامج، وتبين من خلال تعليقات المواطنين على الفيديوهات المتداولة للإعلامية منى العمدة أن طريقة حديثها للضيف ونبرة صوتها لا تليق بالعمل الإعلامي.

 

 

 

وتسبب صوت الإعلامية منى العمدة، في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، جراء اعتمادها على الإثارة خلال تقديم البرنامج.

 

 

 

من هي منى العمدة؟

- الدكتوره الاعلامية الموقوفة كما تعرف نفسها

- درست الصيدلة في جامعة 6 أكتوبر

- تقدم برنامج الجمهورية الجديدة على قناة النهار

- البرنامج إعلاني في المقام الأول

- يجذب ملاك شركات العقارات ويروج ل "قصص النجاح"

- وتستضيف الدكتورة الموقوفة مسؤولين حكوميين أيضا

- كانت أعلنت العام الماضي عن فوز برنامجها برعاية معرض الأهرام للعقارات

- بتصفح حسابها، لها علاقات جيدة بشركات عقارات مصرية وخليجية

- مستشار إعلامي لكيان غير معروف اسمه خليجيون في حب مصر.

- ومراقب حقوق الإنسان لما يعرف بمنظمة الوحدة العربية الأفريقية.

- تم تعيينها أستاذة في الجامعة قسم الكيمياء.

- تفرغت للتلفزيون وبدأت رحلتها الإعلامية بقناة الحدث ثم المحور ثم النهار.

- تحمل الجنسية المصرية.

- شاركت المذيعة منى العمدة في مسلسل بيت الشدة والتي كانت أول تجربة فنية لها.

 

 

الصورة غير لائقة

وعلقت الإعلامية المصرية مها سراج، على الواقعة، مؤكدةً أن الواقعة غير لائقة، وذلك بهد الجدل الذي أثير حول منى العمدة.

 

وقالت في تغريدات عبر "تويتر": "التحقت بتليفزيون النهار في ٢٠١٦ بعد اختبارات وتدريب شهور ورغم مرور ٤ سنوات على عملى كمراسل دولي الى جانب خبرتي كناريتور في art افلام ..لم امتعض لا انا وزملائي من التوجيه او الاجتماعات تعلمت الكثير وممتنه لهذه الفترة ويؤسفنى ان أرى شاشة النهار بهذا المستوى بعد رحيل او ترحيل إن جاز التعبير".

 

 

وأضافت: "الادارات الكفوءة صاحبة الخبرة والقادرة على صناعة خدمات اعلامية تليق باسمها وبالمشاهد الكريم.. المثل يقول اعطي العيش لخبازه ويبدو أنه صحيح.. الصورة الغير لائقة نتيجة طبيعية لمن يتولى عمل وهو منعدم الخبرة فيه".