مشروب لإزالة انتفاخ البطن.. 7 مكونات سحرية لطرد الغازات

مشروب لإزالة انتفاخ
مشروب لإزالة انتفاخ البطن

انتفاخ البطن من أكثر المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الكثيرون، ولذلك نوضح لكم مشروب لإزالة انتفاخ البطن، حيث المشروبات العشبية الطاردة للغازات والتي يعقبها الشعور بالراحة في المعدة والجهاز الهضمي بأكمله، ولذلك لن نوضح لكم مشروب واحد لإزالة الانتفاخ وإنما نعرض 7 مشروبات يتم اختيار الأفضل من بينهم.

 

مشروب لإزالة انتفاخ البطن

قبل أن نوضح لكم مشروب لإزالة انتفاخ البطن لا بد من التنويه بأن انتفاخ البطن أو كما يطلق عليه تطبل البطن مشكلة شائعة الحدوث تصيب بعض الأشخاص نتيجة تراكم الغازات المعوية، ووفقا لتقرير منشور على موقع Health line، تحدث النفخة نتيجة ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب.

انتفاخ البطن

 

ولمن يبحث عن مشروب لإزالة انتفاخ البطن، نوضح لكم هذه المشروبات والعصائر وفقا لموقع Health line:

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب مفيد في حالات كثيرة ومنها علاج انتفاخ البطن، فهو يحمي من عسر الهضم، ويحتوي على مضادات أكسدة ويحتوي على مادة الكافيين التي تعمل كمحفز للجهاز العصبي، ويحتوي أيضا على مادة الكاتيكين التي تساعد على تهدئة العضلات في الجهاز الهضمي، ولذلك يمكن اعتبار الشاي الأخضر مشروب لإزالة انتفاخ البطن وطرد الغازات.

 

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على إنزيمات تعمل على إفراغ الطعام الموجود في المعدة ما يقلل من الانتفاخ والشعور بالامتلاء، كما يعرف الزنجبيل منذ القدم بقدرته على تهدئة اضطرابات الأمعاء، ولتحضير شاي الزنجبيل يوضع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور أو البودر في كوب من الماء المغلي ويحلى بالعسل ويتم تناوله دافئا بعد الأكل.

 

شاي النعناع

لمن يبحث عن مشروب لإزالة انتفاخ البطن، ندعوكم لتجربة شاي النعناع المستخدم منذ القدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومنها علاج انتفاخ البطن، وعلاج أعراض القولون العصبي، وطرد غازات البطن، كما إنه يساهم في إرخاء الجسم ومنع تقلص العضلات في المعدة والأمعاء.

 

ماء الشمر

الشمر من الأعشاب المفيدة في علاج انتفاخ البطن، وذلك لاحتوائه على مواد مثل الأنيثول والفينشون والأستراجول التى تخفف من تقلصات الجهاز الهضمي، مما يسمح للغازات بالمرور ويقل الشعور بالانتفاخ، ولتحضير الشمع توضع أوراق الشمر في الماء المغلي دون تعرضه للنار مباشرة، ويترك المشروب مغطى مدة 5 إلى 10 دقائق ثم يصفى ويتم تناوله.

 

عصير الكرفس

يحتوي الكرفس على محتوى عالي من الماء ولذلك فهو يعالج الإمساك بتليين البراز عن طريق سحب الماء إلى الجهاز الهضمي، كما أن الكرفس من مدرات البول الطبيعية فهو يزيد من إنتاج البول لإزالة الماء الزائد والصوديوم من الجسم، مما يساعد في تقليل الانتفاخ، ولتحضير عصير الكرفس يتم خفق عيدان الكرفس مع ثمرة تفاحة في مقدار من الماء ثم يصفى المشروب ويتم تناوله.

 

عصير الفراولة

الفراولة من الفواكه المفيدة للجهاز الهضمي فهي تعالج الإمساك وانتفاخ البطن، حيث تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ويفضل في تحضير مشروب لإزالة انتفاخ البطن ألا يتم تحليته لأن السكريات تزيد من الانتفاخ، وللحصول على قيمة غذائية مماثلة لعصير الفراولة في علاج انتفاخ البطن يمكن تجربة عصير التوت الأسود.

 

عصير التفاح

مزيج التفاح مع القرفة هو المشروب الأهم ضمن مشروبات إزالة انتفاخ البطن، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء كما إنه غني بالبوتاسيوم، والألياف، إذ تحتوي التفاحة الواحدة على 5 جرام من الألياف، وبالإضافة إلى كل ما سبق يحتوي التفاح على مادة البكتين الذي يسرع من حركة الطعام داخل الجهاز الهضمي.