فرنسا: اتفاق لبنان وإسرائيل يجب أن يمهد لاستعادة السيادة اللبنانية وانسحاب الاحتلال
رحبت فرنسا، اليوم /السبت/، بالاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه أمس في واشنطن بين حكومتي لبنان وإسرائيل، بوساطة أمريكية.
وشددت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، في بيان لها، على ضرورة أن يمهد هذا الاتفاق الطريق لاستعادة السيادة اللبنانية الكاملة داخل حدود البلاد، وإرساء الاحتكار الكامل للسلاح بيد الدولة اللبنانية، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية.
وأكدت الخارجية الفرنسية كذلك أهمية إتاحة الوصول الإنساني إلى المناطق المتضررة من الحرب، وعودة السكان النازحين.
كما شددت فرنسا على أنها تولي أهمية كبيرة لأمن إسرائيل ولبنان على حد سواء، وتؤكد التزامها بالحفاظ على السلام في جنوب لبنان، مشيرة إلى استعدادها للمساهمة في تنفيذ هذا الاتفاق الإطاري وتحقيق جميع هذه الأهداف.