نصائح للتخلص من التهابات الجسم.. تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

نصائح للتخلص من التهابات
نصائح للتخلص من التهابات الجسم

نصائح للتخلص من التهابات الجسم..سؤال يشغل من يعانون مشكلة التعرض لالتهابات متكررة بالجسم، ما يسبب الشعور بآلام مزعجة يرغبون في التخلص منها؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على نصائح للتخلص من التهابات الجسم.

نصائح للتخلص من التهابات الجسم

نصائح للتخلص من التهابات الجسم.. وينصح الاطباء باتباع عدة طرق طبيعية تسهم في التقليل من خطورة التعرض للإصابة بالأمراض المزمنة التي ينتج عنها التهابات الجسم، ومن أبرزها ما يلي:

اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات، حيث ينصح لتخفيف الالتهاب، بالإكثار من تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تتوافر في بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية مثل: السلمون والماكريل والسردين، وكذلك بذور الكتان، فضلًا عن الجوز. 

تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة، حيث ينصح بتناول الفاكهة والخضروات كالتوت والخضروات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة التي تفيد في مكافحة الالتهاب.

ينصح لتخفيف الالتهاب، بالإكثار من تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية

تجنب الأطعمة المصنعة، حيث تتضمن الأطعمة المصنعة نسب مرتفعة من السكريات المكررة والدهون غير الصحية والمواد المضافة ما يعزز حدو ث الالتهابات في الجسم، فعلينا ان نقللها أو نبتعد عنها في النظام الغذائي.

تناول الحبوب الكاملة، وينصح بتناول الحبوب الكاملة كالأرز البني والكينوا والشوفان كبديلًا عن الحبوب المكررة ومنها: الأرز الأبيض وأيضًا الخبز الأبيض.

مع المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية، فيجب ممارسة الأنشطة البدنية ومنها التمرينات الرياضية أو تدريبات القوة أو اليوجا؛ إذ أن التمارين الرياضية تسهم في تقليل الالتهاب من خلال تنظيم عمل الجهاز المناعي وتدعيم الصحة العامة.

تقليل الإجهاد، ويسهم اتباع طرق التخفيف من التوتر كالتأمل أوممارسة تمارين التنفس العميق واليقظة في تجنب حدوث الالتهاب بالجسم.

النوم الكافي، وينصح بالنوم المبكر ثم الاستيقاظ مبكرُا؛ إذ يجب أن يحصل الفرد على فترة نوم جيد ما بين 7 ـ 9 ساعات، فأنماط النوم السيئة أو قلة النوم قد تسفر عن الإصابة بالالتهاب.

ضبط الوزن، وعادة ما ينصح الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بمحاولة صبط الوزن والحفاظ على الوزن الصحي عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن، وكذلك ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم، إذا أنه عند وجود أنسجة دهنية زائدة، فقد تتسب في إنتتج مواد التهابية.