هل صعود “السلم” يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟.. دراسة توضح

تعبيرية
تعبيرية

تم إجراء تحليل شامل يشمل تسع دراسات سابقة ونحو 500 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و84 عامًا حيث  شملت الدراسات المشاركين الأصحاء وأولئك الذين يعانون من تاريخ سابق من النوبات القلبية أو أمراض القلب، بغض النظر عن عدد الدرجات وسرعة التسلق.

أظهر التحليل أن صعود السلالم يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 24% وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39%، بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية على مدى 14 عامًا.

 

الباحثون أشاروا إلى أهمية تعزيز الأنشطة اليومية لتحسين الصحة العامة، مع التركيز على تضمين صعود السلالم في روتين الحياة للحفاظ على نمط حياة صحي.

 

الدكتورة صوفي بادوك من جامعة إيست أنجليا أوصت بصعود السلالم بدلًا من استخدام المصعد لفوائده الصحية، مؤكدة أن فترات قصيرة من النشاط البدني تعود بفوائد صحية ملموسة.

 

توصل العلماء إلى استنتاج صادم، مفاده أن 25% من المرضى المصابين باضطراب إيقاع القلب هم أشخاص تقل أعمارهم عن 65 عامًا.

 

وأشارت الخدمة الصحافية لجامعة "بيتسبرغ"،، إلى أنه تم التوصل إلى هذا الاستنتاج خلال تحليل السجلات الطبية لـ67 ألف مريض.

 

اعتقد أطباء القلب في الولايات المتحدة الأميركية سابقًا أن نسبة الشباب الذين يعانون من مرض عدم انتظام ضربات القلب، وهو اضطراب خطير في إيقاعات القلب، قد تم التقليل من شأنه إلى حد بعيد الآن. ففي الواقع هي ليست 2٪، كما كان يعتقد العلماء سابقًا، ولكن أكثر من 25٪ من إجمالي عدد المرضى المصابين بهذا المرض.

 

كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول كميات زائدة من "النياسين" "فيتامين ب"، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وقال علماء من "كليفلاند كلينك" في دراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة "نيتشر ميديسن"، أنهم رصدوا صلة قوية بين 4PY، وهو مستقلب متحلل من "النياسين" الزائد، وأمراض القلب.

 

ووفق مدير مركز الميكروبيوم والصحة في كليفلاند كلينك والمؤلف الرئيسي للدراسة، ستانلي هازن، فإن النتائج التي تمّ التوصل إليها على درجة كبيرة من الأهمية، لأنها كشفت عن سبب غير معروف سابقا لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف هازن: "سنستطيع إجراء اختبارات تشخيصية، الأمر الذي سيمهد الطريق أمام مواجهة الآثار الناجمة لزيادة العنصر المتحلل من النياسين"، حسبما نقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1