الزبيدي: إعلان عدن يمثل تجسيدًا نضاليًا عن استحقاق تاريخي

الحفل الخطابي والفني
الحفل الخطابي والفني بمناسبة ذكرى 4 مايو

حيا اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن  شعب الجنوب بالذكرى الـ 7 لإعلان عدن التاريخي.

 

وقال الزُبيدي إنه لحظة تاريخية شكّلت تحولًا محوريًا في مسار نضال شعب الجنوب، مضيفا: "نقف بإجلال وإكبار أمام ما قدمه الشهداء الأبرار فداءً لهذا الوطن".

وأوضح أن إعلان عدن يمثل تجسيدًا نضاليًا عن استحقاق تاريخي تعثّر كثيرا، لافتا إلى أن المجلس الانتقالي كيان وطني يمثل قضية الجنوب وثورته التحررية بمساريها السلمي والمقاوم.
 

وعبر عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن التزام شعب الجنوب بنهج التفاوض كأساس لحل قضيته، موضحا أنه لا يغفل جاهزيته لأي خيارات أخرى.

 

وقال بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي إن "التحالف العربي" جسد بوقوفه إلى جانب شعبنا أبهى صور التضامن والمصير العربي الواحد، مشيرا إلى أننا نبادلكم الوفاء والعرفان نظير ما قدمتموه من دعم وإسناد وتضحيات.

 

واعتبر في كلمة اليوم السبت أن الانتصار على المشروع الإيران كفل تأمين أحد أهم المواقع الاستراتيجية في المنطقة، مضيفا أن التهديدات الراهنة في المنطقة تستوجب تأمين الانتصارات المشتركة وتجنب ربطها برهانات خاسرة.

 

وخاطب "القوات الجنوبية والأمن" بقوله: أنتم حماة الجنوب والصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل المؤامرات، وتابع "نحن دعاة سلام وسنواصل دعمنا لكافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلاله".
 

وأكد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أننا قطعنا عهدًا على أنفسنا أن نسير على درب الشهداء حتى استعادة دولة الجنوب.

 

وقال بالذكرى الـ 7 لإعلان عدن التاريخي، إننا قطعنا شوطًا كبيرًا في ترسيخ وجودنا داخليًا وإيصال صوت شعبنا إقليميًا ودوليًا، مضيفا أن التفويض الذي حملتمونا إياه لم يكن تشـريفًا بل تكليفًا شاقًا ومسؤولية وطنية وتاريخية.

 

وأوضح أن نظام صنعاء دأب على إخراج قضية الجنوب من دائرة اهتمام المبادرات الأممية منذ 1994م.

 

وشدد على أن شعب الجنوب لم يعد بوسعه التعاطي مع أي مبادرات لا تضع قضيته في طليعة جهود السلام، مؤكدا أن شعب الجنوب تحمّل سياسات التسويف والتأجيل والمماطلة زمنًا طويلًا وقد نفد صبره.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1