موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ المواجهات

تعبيرية
تعبيرية

يستضيف ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يتفوق فريق ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني، في تاريخ مواجهتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، وذلك قبل إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، على نفس الملعب.

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ


ويستضيف ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ، في تمام العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، وستكون المباراة مذاعة على قناة beIN Sports HD 1.



ويتسلح الفريق الملكى بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل في مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب "آليانز أرينا".


واجه ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ على ملعب سانتياجو برنابيو 13 مرة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا سواء في نظام النسخة الحالية أو القديمة.


تفوق ريال مدريد 9 مرات على ملعبه أمام البايرن الذي حقق الفوز أمام الملكي مرتين فقط، بينما كان التعادل سيد الموقف خلال مواجهتين.


ولعب ريال مدريد ضد بايرن ميونخ 7 مرات على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت المرة الأولي عام 1987، وتفوق المرينجي وقتها1 -0 في نصف النهائي إلا أنه خرج لخسارته 1-4 في الذهاب.

 

في عام 1988، عاد والتقي ريال مدريد مع بايرن ميونخ في إياب ربع النهائي وفاز 2-0 وتأهل إلى نصف النهائي، حيث خسر مباراة الذهاب 3-2، ووقتها كانت قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج هي التي يعمل بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

فى نسخة عام 2002 التقي الريال ضد البايرن في ربع النهائي وتفوق 2-0 وتأهل لنصف النهائي بعد أن خسر مباراة الذهاب 2-1.


في نسخة عام 2004،التقي ريال مدريد وبايرن ميونخ في ثمن النهائي وتفوق الملكي 1-0 ويصعد إلى دور الثمانية، بعد أن تعادل في الذهاب 1-1.

 

في نسخة عام 2012، التقي الملكي والبافاري في نصف النهائي، وفاز ريال مدريد في الإياب 2-1، لكن بايرن ميونخ فاز بركلات الترجيح 4-3 ليتأهل إلى النهائي وقتها.

 

في نسخة عاما 2017، تفوق ريال مدريد على بايرن ميونخ في إياب ربع النهائي بنتيجة 4-2 بعد اللجوء لوقت إضافي، ليصعد الفريق الإسباني إلى نصف النهائي.

 

في نسخة عام 2018، تعادل الريال ضد البايرن 2-2 في إياب نصف النهائي، ويصعد بعد فوزه أيضا 2-1 في ملعب أليانز أرينا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1