علاج الكحة الناشفة وقت النوم.. أبرزها العسل الطبيعي والملح

علاج الكحة الناشفة
علاج الكحة الناشفة وقت النوم

يبحث الكثير عن علاج الكحة الناشفة وقت النوم، فإن الكثير من الأشخاص يعانون من الكحة خلال فصل الشتاء نتيجة زيادة البرودة في الهواء، وذلك نتيجة الإصابة أما بعدوى فيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا، وربما يكون ناتج عن الارتداد المعدي للمريء، وقد يكون نتيجة التعرض لمهيجات بيئية، وربما يكون نتيجة السعال الديكي.

علاج الكحة الناشفة وقت النوم

وفيما يخص علاج الكحة الناشفة وقت النوم، فإن الطبيب عادة يصف العديد من الأدوية التي يكون لها دور في توسيع الشعب الهوائية وتهدئة الكحة أثناء النوم، ومن ضمن الأدوية التي تساعد على تهدئة الحلق هي التي تحتوي على المادة الفعالة المنثول، ولكن يجب الحذر من تناولها أثناء الاستلقاء على السرير، بجانب هناك العديد من الوسائل العلاجية على مدار اليوم تخفف من الكحة الناشفة وقت النوم والتي تكون كالآتي:

العسل 

يمكن تناول ملعقة من العسل النحل الطبيعي فهو يتضمن على مضاد للالتهاب، حيث يوضع ملعقة من العسل في ماء دافئ أو أي مشروب أخر سخن، ويمكن تناوله قبل النوم مباشرة.

الغرغرة بالماء الدافئ قبل النوم

كما أن الغرغرة بالماء الدافئ قبل النوم، يساهم في تخفيف التهاب الحلق وأيضا التهيج، كما يساعد على إزالة المخاط الذي يوجد نهاية الحلق، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من الملح على كوب ماء دافئ ويتم الغرغرة به قبل النوم.

هناك العديد من الوسائل العلاجية على مدار اليوم تخفف من الكحة الناشفة وقت النوم

بخاخ محلول ملحي للأنف

ويصف الأطباء عادة بخاخ محلول ملحي للأنف، فهو يساعد على تقليل الجفاف والمخاط الذي يوجد في نهاية الحلق، كما يكون له دور في تقليل نسبة حساسية الأنف.

شرب الماء 

ويساعد تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، في ترطيب الحلق ومن ثم يحميه من هجمات ربما يصاب بها أثناء النوم.

ترطيب الهواء

يفضل استخدام أجهزة ترطيب الهواء في الغرفة، فهو يساعد على تقليل الشعور بالحساسية في الهواء والتي تكون مسببة لنوبات الحكة.

الوسادة أسفل الرأس 

يجب أثناء النوم وضع وسادة أسفل الرأس بزاوية 45 درجة فهي تساعد على منع رجوع المخاط إلى الممرات الأنفية ومن ثم تحفيز الكحة.

تجنب المهيجات

يجب تجنب العديد من المهيجات مثل دخان السجائر وأيضا الغبار وكذلك الحيوانات الأليفة ووبر الحيوانات، بالإضافة إلى حبوب اللقاح، ويفضل أيضا استخدام جهاز فلتر لتنقية الهواء من مسببات الحساسية.

مزيلات الاحتقان

يمكن للمريض أخذ جرعة من مزيلات الاحتقان والتي تساعد على تقليل ارتشاح السوائل من الأوعية الدموية المنتفخة والتنفس بطريقة أفضل.