فوائد المورينجا لمرضى السكري..تخفض مستوى تحليل الدم الصائم

فوائد المورينجا لمرضى
فوائد المورينجا لمرضى السكري

فوائد المورينجا لمرضى السكري.. تساعد شجرة المورينجا مرضى السكري في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وذلك نتيجة لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على التقليل من نسبة سكر الجلوكوز والبروتين في البول.

فوائد المورينجا لمرضى السكري

فوائد المورينجا لمرضى السكري.. ويساعد مركب الإيزوثيوسيانات الموجود في أوراق المورينجا على الحماية من الإصابة بمرض السكري، كما لوحظ في بعض الدراسات أن مسحوق بذور المورينجا يساعد على زيادة فعالية مضادات الأكسدة وصناعة الإنزيمات في الكبد، والبنكرياس، والكلى في الفئران المصابة بالسكري مقارنة مع الفئران الأخرى، وانخفاض مستوى السكر الصائم، والسكري التراكمي أو الهيموجلوبين الغليكوزيلاتي، والجلوبين المناعي A والغلوين المناعي.

فوائد المورينجا للجسم

وتحتوي عشبة شجرة المورينجا على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الصحة، ومن أهم فوائد المورينجا أيضا ما يلي:

المورينجا تخفض ضغط الدم

تحتوي شجرة المورينجا على مجموعة من المركبات التي تساعد على منع زيادة سماكة الشرايين التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومن أهم هذه المركبات مركب إيزوثيوسيانات، ومركب نيازيمينين، والكيرسيتين.

يساعد مركب الإيزوثيوسيانات الموجود في أوراق المورينجا على الحماية من الإصابة بمرض السكري

المورينجا تحافظ على صحة القلب

تساعد الخاصية المضادة للأكسدة لمستخلص المورينجا على منع تلف عضلة القلب، كما أنها تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب من خلال تقليل مستوى الكوليسترول الضار المعروف باختضار (LDL) في الدم.

المورينجا تقوى النظر

وتمتلك شجرة المورينجا بعض مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة العين، وتحسينها، بالإضافة إلى قدرتها على إيقاف توسع الأوعية الدموية الموجودة في الشبكية، ما يمنع تعطلها.

المورينجا تقي من السرطان 

المورينجا وخصوصًا الجذور تحتوي على بعض الخصائص التي تساعد على منع تطور السرطان، فيساعد يوجينول على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، والقولون، والبروستات، ويساعد مركب النيازيميسين في تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

المورينجا تعالج فقر الدم

وتحتوي المورينجا، وخصوصًا مستخلصها، على خصائص تساعد على زيادة امتصاص الحديد، وبالتالي زيادة عدد خلايا الدم الحمراء وعلاج فقر الدم.

طريقة استخدام المورينجا

ويمكن تناول أجزاء شجرة المورينجا من أوراق، وزهور، وسيقان، وجذور، وبذور، ولكن تعد البذور وزيوتها وبودة المورينجا أكثر الأجزاء استخدامًا للحصول على فوائد المورينجا.

وقد يلجأ البعض إلى طبخ المورينجا لأن الطبخ يقلل من محتوى مركبات الفايتات التي تعيق الجسم من الاستفادة من المواد الغذائية الأخرى.