تاريخ مواجهات دورتموند ضد باريس سان جيرمان Paris Saint-Germain قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 باريس سان جيرمان.. نستعرض خلال السطور المقبلة تاريخ مواجهات دورتموند ضد باريس سان جيرمان قبل موقعة دوري أبطال أوروبا.

 

حيث يتقابل فريقى باريس سان جيرمان الفرنسي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وجها لوجه من جديد في المباراة المقرر إقامتها ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ومن المقرر أن تقام مباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024.

 

وتكشف الإحصائيات أن هذه المواجهة هى السابعة التى تجمع بين نادي العاصمة الفرنسية و"أسود الفيستفاليا"، حيث تقابل الفريقان فى 6 مواجهات سابقة بالبطولات الأوروبية.

 

وحقق باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات انتصارين، مقابل فوز وحيد لصالح الفريق الألماني، فيما انتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل.

 

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

 

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

 

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

 

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1