تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ قبل موقعة الليلة بدوري الأبطال

ريال مدريد وبايرن
ريال مدريد وبايرن ميونخ

يستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

علما بأن مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب "أليانز أرينا" انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويتسلح الفريق الملكي بعاملي الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل في مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب "آليانز أرينا".

ويدخل ريال مدريد مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما توج مؤخرا بطلا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي.

وعزز ريال مدريد صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة الذي حصل على 27 لقبا حتى الآن.

في المقابل، يسعى بايرن ميونخ لمصالحة جماهيره عقب سقوط في وقت سابق أمام فريق شتوتجارت بنتيجة 3-1، في المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

ويقاتل الفريق البافاري بقيادة مدربه توماس توخيل، من أجل إقصاء ريال مدريد والحفاظ على فرصته في التتويج باللقب الوحيد هذا الموسم وعدم الخروج بموسم صفري.


تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ


التقى الفريقان 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولم ينجح بايرن ميونخ في تحقيق أي انتصار في آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هي أطول فترة دون فوز لفريق ألماني ضد منافس.

فيما تفوق الريال الفوز في آخر 4 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013-2014، و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم 2017- 2018، بينما تعادل فى مباراة الذهاب بنصف نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا الحالية 2-2.