ما هى استخدامات كريم الريتينول؟

ما هى استخدامات كريم
ما هى استخدامات كريم الريتينول؟

ما هى استخدامات كريم الريتينول؟.. يوصي أطباء الامراض الجلدية باستخدام كريم الريتينول لمعالجة العديد من مشكلات الجلد، لا سيما حب الشباب وآثاره وأيضًا علامات التمدد، ونتعرف خلال التقرير التالى على ما هى استخدامات كريم الريتينول؟.

ما هى استخدامات كريم الريتينول؟

ما هى استخدامات كريم الريتينول؟.. وعن استخدامات كريم الريتينول، بوضح أخصائيو الأمراض الجلدية والتجميل، أن هناك استخدامات متعددة لكريم الريتينول عادة تتضمن ما يلي: 

يعالج حب الشباب

حيث يفيد كريم الريتينول في علاج حب الشباب المتوسط إلى الشديد من خلال منع انسداد المسام، مع العلم بأن البثور ستظل ظاهرة خلال أول شهرين من العلاج.

يعالج ندبات حبّ الشباب

ويفيد علاج الريتينول الموضعي في التخفيف من التورم والالتهاب المصاحب لحب الشباب والذي عادة ما يترك آثارًا بعدها، ولكنه لا يفيد في علاج ندبات حب الشباب الشديدة الغائرة أو المرتفعة.

يعالج البقع الداكنة

ويسهم كريم الريتينول الموضعي كذلك في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، لعلاج البقع الداكنة فتظهر الطبقة التي تليها ومن ثم يقل مظهر تصبغات الجلد، مع العلم بأن الأمر يحتاج لعدة شهور، وكذلك قد ينتج عن العلاج حدوث تهيج للبشرة وخاصة في حال الاستخدام لمدة طويلة.

يسهم كريم الريتينول الموضعي في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد

يعالج المسام الواسعة

ويمكن أيضًا استعمال كريم الريتينول لمعالجة المسام الواسعة من خلال  منع انسدادها، وكذلك زيادة معدل تجديد الخلايا، مما يجعل البشرة مشدودة ويقلل من حجم المسام.

يعالج الكلف

الكلف عبارة عن اضطراب جلدي شائع يتسبب في ظهور بقع داكنة على الخدين وأعلى الفم، وينجم عن حدوث تغيرات هرمونية وتزداد شدته عند التعرض لأشعة الشمس دون حماية، أو خلال فترة الحمل. 

ويمكن استعمال كريمات الريتينول لتخفيف مظهر بقع الكلف، ولكن يحظر استخدامها نهائيًا خلال فترة الحمل.

يمكن استعمال مستحضرات الريتينول لعلاج الصدفية.

يفيد كريم الريتينول في تخفيف علامات التمدد.

يعمل كريم الريتينول على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال إبطاء تكسير الكولاجين للتجاعيد.

إمكانية استعمال كريم الريتينول للتخلص من السيلوليت.

يفيد استعمال كريم الريتينول في تقليل مظهر التجاعيد حول العين والهالات السوداء الانتفاح يأمان.