اسعار النفط اليوم 20 مايو 2024 بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط  خلال تداولات يوم الاثنين 20 مايو 2024، مستمرة في تحقيق مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي، وذلك نتيجة زيادة حالة عدم اليقين السياسي. هذا الارتفاع جاء بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، مما أثار تساؤلات حول مستقبل إنتاج النفط في إيران، وهي إحدى أكبر دول الإنتاج.

 

كانت أسعار النفط قد ارتفعت في نهاية تعاملات يوم الجمعة 17 مايو 2024 بنسبة 1%، مستمرة في تحقيق المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وسط زيادة في الطلب وتسجيل مكاسب أسبوعية.

سجل خام برنت أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع بسبب تحسن الطلب العالمي، وظهور مؤشرات اقتصادية إيجابية من الصين والولايات المتحدة.

 

في توقيت 06:02 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:02 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 2024 بنسبة 0.37%، لتصل إلى 84.29 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 10 مايو.

 

أما عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يونيو 2024، فزادت بنسبة 0.24% لتصل إلى 80.25 دولار للبرميل.

 

ختامًا، ارتفع سعر الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) خلال الأسبوع الماضي بنسب مئوية تصل إلى 1.43% و2.3% على التوالي، نتيجة لتحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

 

أخيرًا، تلقت أسعار النفط دعمًا من تراجع مخزونات النفط الأميركية بشكل غير متوقع خلال الأسبوع الماضي، حيث انخفضت بمقدار 2.5 مليون برميل، بالإضافة إلى انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 0.2 مليون برميل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1