الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

ماذا ينتظر رمضان صبحي بعد جلسته مع لجنة مكافحة المنشطات؟

رمضان صبحي
رمضان صبحي

يخضع رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز المصري، اليوم الأحد، لجلسة الاستماع أمام لجنة مكافحة المنشطات المصرية، بشأن اتهامه بالتلاعب في إحدى عينات التحاليل الخاصة بـ الكشف المنشطات.

وكانت لجنة المنشطات المصرية، أعلنت إيقاف رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز لأجل غير مسمى، وذلك لحين التحقيق معه، فيما يخص الأزمة المنسوبة إليه بوجود عينة فاسدة خاصة باللاعب، تم أخذها منه خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تقوم الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بمخاطبة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، وإخطارها بما سيتم في جلسة الاستماع مع اللاعب، وما تراه الوكالة المصرية، على أن يتم رفع التقرير للوكالة الدولية لتتخذ ما تراه مناسبا في الأمر.

وأخطرت اللجنة اتحاد الكرة ونادي بيراميدز بإيقاف اللاعب عن المشاركة مع فريقه أو منتخب مصر، لحين الخضوع لجلسة الاستماع التي سيتم بناءً عليها تحديد مدى حقيقة اتهام اللاعب بالتلاعب فى عينية التحاليل.

رمضان صبحى سبق ورد على الخطاب الأول من لجنة المنشطات يوم 9 أبريل الماضي، إلا أن قرار إيقاف اللاعب بشكل مؤقت جاء يوم 26 مايو، وقبل ساعات من إعلان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قائمة معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم.


عينة غير آدمية

وفي وقت سابق، كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن تطورات أزمة رمضان صبحي بشأن عينة المنشطات الخاصة بلاعب نادي بيراميدز.

وقال خميس، في تصريحات تلفزيونية: "اللاعب سيقدم دفوعه في جلسة الاستماع، وقد أُخذت عينة منه في أغسطس الماضي، واتضح أنها غير آدمية وهذا ما جاء لنا من معمل برشلونة، وطلبنا تفسيرا لهذه العينة.. وليس هناك أي تأخير في الإجراءات".

وأضاف: "يجب أن يقدم رمضان صبحي دفوعا قوية لإقناع اللجنة، ولا يوجد وقت محدد لاتخاذ قرار بعد تقديم الدفوع، ومن الممكن عقد جلسة استماع أخرى".

وتابع: "أتعاطف مع كل اللاعبين المصريين، فما بالك بنجم شاب مثل رمضان صبحي.. زوجتي فوجئت بإيقافه، وقالت لي إنه لاعب صغير السن، وتتمنى أن يكون بريئًا".

وأشار: "رمضان صبحي أرسل مذكرة بتفسير سبب مشكلة العينة، وهو كان من حقه أن يطلب العينة B لكنه لم يطلب ذلك".

وأتم: "رمضان صبحي وممثلوه قدموا مذكرات كثيرة جدًا، وسيتم دراستها وقد يتم التمديد للجنة استماع أخرى مثل أي هيئة قضائية".