الأربعاء 03 يوليو 2024
booked.net

سفارة الصين في إسبانيا تتقدم بشكوى رسمية ضد نادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد
نادي ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن السفارة الصينية تقدمت بشكوى ضد فريق ريال مدريد، بسبب تصريحات أحد مشجعي الفريق الإسباني، والتي اعتبرتها السفارة أنها مهينة لدولة الصين.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن هناك وفدا من السفارة الصينية قدم بشكوى ضد فريق ريال مدريد بسبب التصريحات الخاصة بأحد المشجعين قبل المواجهة التي جمعت ريال مدريد أمام نظيره بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتشر أحد مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي أظهر قيام أحد مشجعي ريال مدريد يقوم بالغناء قبل أحداث المواجهة بطريقة مهينة لدولة الصين، وهو الأمر الذي أثار غضب السفارة الصينية ما أدى إلى قيامها بتقديم شكوى ضد النادي الإسباني.

وأعرب فريق ريال مدريد في بيان أرسله إلى السفارة الصينية في إسبانيا أن يرفض تلك الكلمات التي صرح بها المشجع المدريدي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكد الفريق الإسباني أنه يرفض أي سلوك عنصري تقوم به الجماهير تحت أي إطار، موضحًا أن تلك الحادثة فردية ولا تمثل قيم ومبادئ النادي أو غالبية مشجعي ريال مدريد.

وأشار الميرنجي في بيانه إلى تقديره واحترامه للجماهير الصينية، موجهًا الشكر لمتابعيه في الدولة الآسيوية على دعمهم، ومعربًا أيضا عن رغبته في مواصلة المساهمة بشكل إيجابي في الصداقة بين إسبانيا والصين.

يُشار إلى أن المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد أمام نظيره بوروسيا دورتموند انتهت بفوز الفريق الإسباني بنتيجة 2-0، ليتوج بلقبه الخامس عشر في تاريخه.